ليفربول

الصورة
ليفربول
Liverpool FC
آنفيلد رود

تأسَّس ليفربول في 15 مارس عام 1892 في إقليم الميرسيسايد على يد رجل الأعمال الإنجليزي جون هولدينغ. يَشتَهر النادي بألوانه الحمراء، ويُلقَّب بـ"الريدز"، محلياً هو ثاني الأندية تحقيقاً للألقاب؛ إذ نال لقب الدوري 18 مرة (في طريقه للبطولة 19 هذا الموسم)، وتُوِّج بالكأس 7 مرات، وكأس الرابطة 8 مرات، والسوبر 15 مرة، ونال دوري الدرجة الثانية 4 مرات. وهو النادي الإنجليزي الأكثر تتويجاً بالألقاب على الصعيد الأوروبي؛ إذ نال دوري أبطال أوروبا 6 مرات، وكأس الاتحاد/الكؤوس 3 مرات، والسوبر 4 مرات، إضافة إلى كأس العالم للأندية مرة واحدة.

اللباس الرسمي

ليفربول1
اللباس الرئيسي
ليفربول 2
اللباس الاحتياط
ليفربول3
اللباس الثالث
الملعب

آنفيلد رود

 هو الملعب الرئيسي لنادي ليفربول، يقع في مدينة ليفربول في شمال غرب إنجلترا، تأسَّس عام 1892، بعد أن كان ملعب نادي إيفرتون في الفترة ما بين عامي 1884 و1892، تصل قدرة الأنفيلد الاستيعابية إلى 54.074 متفرجاً، سُجّل أكبر عدد حضور في تاريخ الملعب في الثاني من تشرين الأول/فبراير عام 1952 عندما واجه ليفربول نادي ولفرهامبتون؛ حيث كان عدد المتفرجين 61.905، قبل أن يُنظَّم الملعب بالمقاعد، وسُمّيت بوابتان من بوابات الملعب على اسم مدربَي ليفربول السابقَيْن: بيل شانكلي وبوب بيزلي.
 

من سيكون مدرب ليفربول الموسم المقبل؟ (X/Darwinn99) وين وين winwin
ًيواصل مسؤولو "الريدز" البحث في الخيارات الملائمة قبل حسم ملف مدرب ليفربول القادم ويبدو أنّ الأسماء المرشحة في تزايد مع اقتراب الموسم من نهايته.
مانشستر سيتي يتهكم على ليفربول بعد خسارة الريدز من كريستال بالاس (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الأحد 14 أبريل 2024 ون ون winwin غيتي Getty
الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي يتهكم على ليفربول بعد الخسارة من كريستال بالاس بهدف دون رد بالجولة 33 وفقدان الريدز صدارة البريميرليغ.
محمد صلاح خلال مباراة كريستال بالاس على ملعب أنفيلد روود (Getty)
سقوط مدوِ لنادي ليفربول على يد كريستال بالاس بهدف نظيف على ملعب أنفيلد رود يمثل ضربة للريدز في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.
جانب من مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي (X/LFC) وين وين winwin
تلقّت آمال ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي ضربة قوية، بعد سقوطه بشكل غير متوقع على أرضه أمام كريستال بالاس، ليتراجع إلى المركز الثالث.
محمد صلاح يبحث عن استعادة مستواه المفقود بصحبة ليفربول الإنجليزي (X/MoSalah) ون ون winwin
يبحث المصري محمد صلاح عن مواصلة تحطيم الأرقام القياسية مع ليفربول رغم معاناته من ضغوطات كبيرة في ظل تراجع مستواه وغموض مستقبله في أنفيلد.