ليفربول

الصورة
ليفربول
Liverpool FC
آنفيلد رود

تأسَّس ليفربول في 15 مارس عام 1892 في إقليم الميرسيسايد على يد رجل الأعمال الإنجليزي جون هولدينغ. يَشتَهر النادي بألوانه الحمراء، ويُلقَّب بـ"الريدز"، محلياً هو ثاني الأندية تحقيقاً للألقاب؛ إذ نال لقب الدوري 18 مرة (في طريقه للبطولة 19 هذا الموسم)، وتُوِّج بالكأس 7 مرات، وكأس الرابطة 8 مرات، والسوبر 15 مرة، ونال دوري الدرجة الثانية 4 مرات. وهو النادي الإنجليزي الأكثر تتويجاً بالألقاب على الصعيد الأوروبي؛ إذ نال دوري أبطال أوروبا 6 مرات، وكأس الاتحاد/الكؤوس 3 مرات، والسوبر 4 مرات، إضافة إلى كأس العالم للأندية مرة واحدة.

اللباس الرسمي

ليفربول1
اللباس الرئيسي
ليفربول 2
اللباس الاحتياط
ليفربول3
اللباس الثالث
الملعب

آنفيلد رود

 هو الملعب الرئيسي لنادي ليفربول، يقع في مدينة ليفربول في شمال غرب إنجلترا، تأسَّس عام 1892، بعد أن كان ملعب نادي إيفرتون في الفترة ما بين عامي 1884 و1892، تصل قدرة الأنفيلد الاستيعابية إلى 54.074 متفرجاً، سُجّل أكبر عدد حضور في تاريخ الملعب في الثاني من تشرين الأول/فبراير عام 1952 عندما واجه ليفربول نادي ولفرهامبتون؛ حيث كان عدد المتفرجين 61.905، قبل أن يُنظَّم الملعب بالمقاعد، وسُمّيت بوابتان من بوابات الملعب على اسم مدربَي ليفربول السابقَيْن: بيل شانكلي وبوب بيزلي.
 

لقب دوري أبطال أوروبا مع شعاره المميز (Getty) وين وين winwin
مانشستر سيتي يُحافظ على عرشه في تصنيف الأندية الأوروبية بينما يحتل فريق ريال مدريد وصافة الترتيب بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.
الإنجليزي بول آينس لاعب ليفربول السابق يرى أن الريدز بحاجة لـ 3 لاعبين لتعويض محمد صلاح
بول إينس، أسطورة كرة القدم الإنجليزية يُحدد بدلاء المصري محمد صلاح والذي يرتبط بإمكانية الرحيل عن الريدز في نافذة الانتقالات الصيفية.
المدرب الألماني يورغن كلوب
المدرب الألماني يورغن كلوب ينال منصبًا خاصًا في نادي ليفربول الإنجليزي بعدما غادر منصبه كمدرب للفريق مع نهاية الموسم الماضي.
فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول ومنتخب هولندا يثير الشكوك حول الرحيل
الهولندي فيرجيل فان دايك قائد منتخب هولندا وليفربول، يؤكد أنه سوف يُفكر في مستقبله مع ناديه ومنتخب بلاده، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
عقد آيت نوري
كشفت تقارير إعلامية إنجليزية عن مفاجأة في عقد آيت نوري مع وولفرهامبتون قد تجعله قريبًا من الانتقال إلى ليفربول في الميركاتو الحالي.