تشيلسي

الصورة
chelsea
Chelsea FC
ستامفورد بريدج

أحد الفرق العريقة؛ إذ تأسَّس في 10 مارس عام 1905، ولكنه انتظر عقوداً قبل أن يصعد على منصَّة التتويج للمرة الأولى، قبل أن يطرق باب المجد بفضل مالكه الروسي إبراموفيتش الذي دفع أموالاً طائلة من أجل التعاقد مع المدربين واللاعبين، وهو ما حصل بفضله على ألقاب الدوري 6 مرات، وكأس الاتحاد 7 مرات، وكأس الرابطة 5 مرات، والسوبر 4 مرات. أما على الصعيد الأوروبي، فقد تُوِّج بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس الكؤوس مرتين، والسوبر مرة، والدوري الأوروبي مرتين.

اللباس الرسمي

زي تشيلسي
اللباس الرئيسي
تشيلسي
اللباس الاحتياط
تشلسي
اللباس الثالث
الملعب

ستامفورد بريدج

هو الملعب الرئيسي لنادي تشيلسي لكرة القدم، يقع على حدود فولهام وتشيلسي، ويُلقَّب بالجسر، وتبلغ سعته 41.789 متفرجاً، توجد مخططات جاهزة لدى إدارة النادي لرفع طاقة الملعب لتصل إلى 60 ألف متفرج. ويعد أحد أقدم الملاعب في بريطانيا؛ إذ افتُتِح عام 1877، ولم يكن مخصصاً لكرة القدم لمدة 28 عاماً، وقد جرت عليه المباريات ابتداء من عام 1904، وشهد الملعب في عام 1945 إحدى أهم المباريات التاريخية عندما لبى الفريق السوفييتي دينامو موسكو دعوة تشلسي، عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية، وحظي اللقاء بحضور جماهيري ضخم تجاوز 100.000 متفرج؛ بعضهم جلس على جنبات الأرضية، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي 3-3.

الدوري الإنجليزي
تم اليوم الثلاثاء، الكشف عن جدول مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025، حيث ستشهد الجولة الأولى مباراة قمة بين حامل اللقب مانشستر سيتي وتشيلسي.
تشيلسي يستهدف أحد نجوم منتخب إيطاليا الذين برزوا في افتتاحية اليورو
بدأ كشافو تشيلسي الإنجليزي بتحركاتهم الجدية في الصيف الحالي لتعزيز صفوف الفريق، حيث سافروا إلى دورتموند من أجل استهداف نجم إيطالي مميز.
ريس جيمس نجم تشيلسي الإنجليزي
أطلّ نجم تشيلسي ريس جيمس، بشكل مميّز في حملة إعلانية ضخمة، تاركًا انطباعًا قويًا لدى محبي الرياضة والأزياء على حدٍّ سواء.
الواعد لامين يامال
قيمة يامال هي الأكثر من حيث التطور في القيمة السوقية عام 2024 في الدوريات الأوروبية الرائدة حيث شهدت قفزة بنحو 90 مليون يورو.
الإيطالي ماوريسيو ساري خلال تقديمه مدربًا لتشيلسي الإنجليزي
أعرب المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري عن أسفه الشديد لمغادرة فريق تشيلسي، معتبراً ذلك "أكبر خطأ" ارتكبه في حياته المهنية كمدرب.