تشيلسي

الصورة
chelsea
Chelsea FC
ستامفورد بريدج

أحد الفرق العريقة؛ إذ تأسَّس في 10 مارس عام 1905، ولكنه انتظر عقوداً قبل أن يصعد على منصَّة التتويج للمرة الأولى، قبل أن يطرق باب المجد بفضل مالكه الروسي إبراموفيتش الذي دفع أموالاً طائلة من أجل التعاقد مع المدربين واللاعبين، وهو ما حصل بفضله على ألقاب الدوري 6 مرات، وكأس الاتحاد 7 مرات، وكأس الرابطة 5 مرات، والسوبر 4 مرات. أما على الصعيد الأوروبي، فقد تُوِّج بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس الكؤوس مرتين، والسوبر مرة، والدوري الأوروبي مرتين.

اللباس الرسمي

زي تشيلسي
اللباس الرئيسي
تشيلسي
اللباس الاحتياط
تشلسي
اللباس الثالث
الملعب

ستامفورد بريدج

هو الملعب الرئيسي لنادي تشيلسي لكرة القدم، يقع على حدود فولهام وتشيلسي، ويُلقَّب بالجسر، وتبلغ سعته 41.789 متفرجاً، توجد مخططات جاهزة لدى إدارة النادي لرفع طاقة الملعب لتصل إلى 60 ألف متفرج. ويعد أحد أقدم الملاعب في بريطانيا؛ إذ افتُتِح عام 1877، ولم يكن مخصصاً لكرة القدم لمدة 28 عاماً، وقد جرت عليه المباريات ابتداء من عام 1904، وشهد الملعب في عام 1945 إحدى أهم المباريات التاريخية عندما لبى الفريق السوفييتي دينامو موسكو دعوة تشلسي، عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية، وحظي اللقاء بحضور جماهيري ضخم تجاوز 100.000 متفرج؛ بعضهم جلس على جنبات الأرضية، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي 3-3.

النجم الأرجنتيني الشاب، فرانكو ماستانتونو جناح وصانع ألعاب فريق نادي ريفر بليت الأرجنتيني مطلوب في برشلونة وريال مدريد ون ون winwin غيتي Getty
برشلونة يدخل الصراع على التعاقد مع فرانكو ماستانتونو جناح وصانع ألعاب فريق نادي ريفر بليت الأرجنتيني الذي يحظى باهتمام العديد من الأندية الأوروبية.
مدرب تشيلسي السابق فرانك لامبارد (Getty) وين وين winwin
رغم أنّه ما زال عاطلًا عن العمل منذ إقالته في الموسم الماضي، إلا أن مدرب تشيلسي السابق فرانك لامبارد استلم عرضاً مفاجئاً للعودة إلى التدريب.
مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد (Getty)
مباراة مثيرة بين تشيلسي وضيفه مانشستر يونايتد تُظهر سلبية كبيرة في أداء اليونايتد مع تين هاغ بفشله في الحفاظ على تقدمه وأخطاء في التغييرات.
أهداف مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد 4-3 في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: Beinsports)
أهداف مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 والتي شهدت 7 أهداف مثيرة بين الفريقين.
من احتفال لاعبي ليفربول خلال الفوز على شيفيلد يونايتد ون ون winwin
حقق ليفربول وتشيلسي فوزين مثيرين على شيفيلد ومانشستر يونايتد، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".