مدرب نيس يعوّل على عطال ونجم غابوني يهدد مكانة بوداوي

2021-07-17 15:27

أجمل لقطات وأهداف النجم الجزائري يوسف عطال مع نادي نيس الفرنسي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعول نادي نيس الفرنسي الذي يلعب له الدوليان الجزائريان، يوسف عطال وهشام بوداوي، في الموسم المقبل للمنافسة بقوة في المسابقات المحلية في فرنسا، بعد تعاقده مع المدرب الفرنسي المعروف، كريستوف غالتييه الذي قاد نادي ليل للتتويج بلقب "الليغ 1" الموسم الماضي، فضلا عن قيامه بالعديد من الانتدابات النوعية منذ افتتاح سوق التحويلات الصيفية، وهي العملية المتواصلة حاليا.


وكانت مجموعة "إينيوس" البريطانية التي يترأسها رجل الأعمال جيم راتكليف، أتمت صيف عام 2019 الاستحواذ على فريق نيس المشارك في الدرجة الأولى للدوري الفرنسي، وأطلقت برنامجا استثماريا مدروسا سيقود النادي الفرنسي إلى المشاركة في المسابقات الأوروبية بانتظام خلال السنوات القليلة المقبلة، وهو الذي يعد من أغنى الأندية الفرنسية حاليا.

هذا التشكيل يحظى بثقة غالتييه

 

موقع "90 دقيقة" العالمي أعد تقريرا، الجمعة 16 يوليو/ تموز، يتحدث فيه عن التشكيل المثالي الذي سيعتمد عليه المدرب كريستوف غالتييه خلال الموسم الجديد، في ظل الانتدابات التي قام بها نادي نيس والاستقدامات المنتظرة أيضا، والتي شهدت حضور الظهير الدولي الجزائري يوسف عطال.


وقال المصدر نفسه إن غالتييه من المعجبين بإمكانات المدافع الجزائري (25 سنة)، مشيرا إلى أنه سيساعده على استعادة إمكاناته المعروفة بعد أن تأثر خلال الموسمين الماضيين بلعنة الإصابات التي أرهقته كثيرا من الناحيتين النفسية والبدنية، ويرى الموقع المذكور أن اللاعب الجزائري عازم على تقديمه نفسه من جديد في الدوري الفرنسي.

مكانة بوداوي مهددة لهذا السبب

 

وفي استعراضه خيارات غالتييه المحتملة، استبعد موقع "90 دقيقة" الدولي الجزائري الآخر، هشام بوداوي، من التشكيل الأساسي لنادي نيس، رغم أن لاعب منتخب الجزائر كان من ركائز الفريق الموسم الماضي، وتوقع المصدر نفسه أن يخطف الدولي الغابوني، ماريو لمينا، في حال إتمام صفقته مع نادي ساوبثهامتون الإنجليزي، مكانة بوداوي، خاصة أنه يتمتع بتجربة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز وسبق له اللعب مع أولمبيك مرسيليا الفرنسي.


وتأتي هذه التكهنات في الوقت غير المناسب لبوداوي (21 سنة) الذي اختير أحسن لاعب شاب في النادي الفرنسي للعام الثاني على التوالي بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها الموسم الماضي، حيث تحول إلى قطعة أساسية في حسابات المدرب السابق، الروماني أدريان أورشيا.

أرقام نجمي الجزائر مع نادي نيس الموسم الماضي

 

وكان ثنائي منتخب الجزائر انضم إلى نادي نيس الفرنسي بفارق عام واحد، فيوسف عطال التحق به صيف عام 2018 في حين لحق به بوداوي صيف عام 2019، ويشترك اللاعبان في كونهما تخرجا من أكاديمية نادي أتليتيك بارادو الجزائري، لكن مشاركتهما الموسم الماضي مع نيس كانت متباينة بسبب الغياب الطويل لعطال عن الملاعب بداعي الإصابة.


أرقام يوسف عطال مع نادي نيس

  • لعب 22 مباراة في كل المسابقات.
  • سجل هدفا واحدا.
  • قدم تمريرتين حاسمتين.

أرقام هشام بوداوي مع نادي نيس

  • لعب 29 مباراة في كل المسابقات.
  • سجل 3 أهداف.
  • قدم 3 تمريرات حاسمة.
  •  
شارك: