خطة الجزائر مع بيتكوفيتش.. عطال وآيت نوري أسلحة فتاكة للخضر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 02:14
المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني لمنتخب الجزائر (facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب الجماهير خطة الجزائر مع بيتكوفيتش خلال مباراتي بوليفيا وجنوب أفريقيا، في إطار الدورة الدولية الودية التي تحتضنها الجزائر تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي المناسبة التي تنتظرها الجماهير الجزائرية من أجل بداية مشاهدة التغييرات المتوقعة من طرف المدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.

وبعد التغييرات الواضحة التي أحدثها على مستوى المجموعة المستدعاة للمعسكر الحالي باستدعائه الكثيرة من الأسماء الشابة، يترقب الشارع الرياضي خطة الجزائر مع بيتكوفيتش وبعض الخطوات الهامة الأخرى التي سيقوم بها الجهاز الفني الجديد فيما يتعلق بالنهج التكتيكي، وتطبيق طريقة لعب مختلفة عن تلك التي كانت في عهد المدرب المقال جمال بلماضي.

خطة الجزائر مع بيتكوفيتش المتوقعة

وعُرف المدرب خلال قيادته للمنتخب السويسري ما بين عامي 2014 و2021، وإشرافه على ناديَي لاتسيو الإيطالي وبوردو الفرنسي، باعتماده على اللعب بخطتي (3-5-2) أو (3-4-3)، والتي يرى بأنها الأنسب لكي يحقق النجاح، وهي الخطط المتوقع منه تطبيقها مع منتخب الجزائر خلال الفترة القادمة، خصوصًا مع وجود الأسماء القادرة على تنفيذ أفكاره التكتيكة، والذين قد يكون بعضهم الأكثر استفادة من هذا التغيير، في صورة الظهير الأيمن يوسف عطال، والظهير الأيسر ريان آيت نوري.

وأظهر يوسف عطال مُنذ بداياته مع الخضر بأنه ظهير أيمن يمتلك قدرات هجومية كبيرة، بفضل مهاراته فردية وقدرته على التوغل، وفي الكثير من المواجهات كان عنصرًا مهمًا في صنع الفارق.

وهو نفس الأمر لريان آيت نوري، الذي يعد من بين أحسن اللاعبين في مركزه، وأثبت للجميع بأنه يكون أشد خطورة عند منحه الحرية الهجومية، مما يجعل تحريرهما في المباريات القادمة على الجهتين اليمنى واليسرى من طرف المدرب بيتكوفيتش، وضمان التغطية الدفاعية لهما باللعب بثلاثي دفاعي أمرًا مُساعدًا في رؤيتهما يصنعان الفارق ويشكلان خطورة دائمة على المنافس.

ترقب لعطال وآيت نوري في خطة الجزائر مع بيتكوفيتش

سيحصل المدرب بيتكوفيتش على الثنائي في أفضل حالة من جميع الجوانب البدينة والمعنوية والفنية، حيث نجح عطال في استرجاع الكثير من إمكانياته منذ انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية إلى نادي أضنة ديمير سبور التركي، والذي خاض معه مجموعة من المباريات التي أثبت من خلالها أنه ما زال قادرًا على إفادة محاربي الصحراء، وهو ما وقف عليه الجمهور الجزائري الذي شاهده يتألق في المباراة الأخيرة مع فريقه، حيث تمكن من تسجيل هدف جميل وتقديم تمريرة حاسمة.

وخطف آيت نوري الأنظار بفضل بروزه اللافت مع نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، والذي يقدم معه مستوى عاليًا خلال السنة الجديدة، مما جعله مراقبًا مع عدة فرق أخرى أعجبت به، وهو الذي تمكن من صناعة وتسجيل أهداف مهمة لفريقه في أخر المباريات، ويصل إلى معسكر منتخب الجزائر في حالة مثالية ستساعده في تقديم مستوى أفضل من الذي كان في كأس أمم أفريقيا الماضية.

شارك: