الجزائر

الصورة
منتخب الجزائر

منتخب الجزائر لكرة القدم ويلقب بـالأفناك "ثعالب الصحراء"، أو محاربي الصحراء أو الخُضْر، انضمت الجزائر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في 1 يناير 1964، بعد عام ونصف من حصولها على الاستقلال. تأهل المنتخب الجزائري أربع مرات لبطولة كأس العالم في الأعوام 1982،1986، 2010 و2014. وفازت بلقب كأس الأمم الأفريقية مرتين، الأولى في عام 1990، عندما استضافت البطولة، ومرة ثانية في عام 2019 في مصر، وكأس الأمم الأفرو آسيوية مرة واحدة. وفي كأس العالم 2014، أصبح المنتخب الجزائري أول فريق أفريقي يسجل "أربعة أهداف" في مباراة واحدة في كأس العالم كان ذلك امام كوريا الجنوبية بنتيجة (4-2).

اللباس الرسمي

الجزائر
اللباس الرئيسي
الجزائر
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد رفقة زوجته ليليانا (Vaterland.il) ون ون winwin
من أسباب وصول السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد للمستوى العالي في مشواره المهني هو مساندة زوجته له طيلة مسيرته التدريبية.
جمال بلماضي من تدريبات سابقة للمنتخب الجزائري (Getty) ون ون winwin
قدوم المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش على رأس الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، قد يدفعه للتخلي عن الحرس القديم لسلفه جمال بلماضي.
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدرب الجديد لمنتخب الجزائر ون ون winwin
أدلى وليد صادي بتصريحات مهمة تخص تعاقد الاتحاد الجزائري مع فلاديمير بيتكوفيتش (60 عامًا)؛ حيث سيتولى الأخير منصب المدير الفني لـ"محاربي الصحراء".
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدرب الجديد لمنتخب الجزائر (Getty) ون ون winwin
بعد تعيين المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدربًا جديدًا لمنتخب الجزائر خلفًا لجمال بلماضي.. ماذا سيستفيد الاتحاد الجزائري لكرة القدم من وراء هذه الصفقة؟
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد (Getty) ون ون winwin
مدرب سويسري يوجه رسالة تحذيرية لمواطنه فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد، قبل انطلاق مغامرته مع "محاربي الصحراء" في مارس/ آذار الحالي.