عطال يكشف سّر إصاباته المتكررة وينفي هذه التهمة

2021-06-08 09:01
الدولي الجزائري يوسف عطال غاب أكثر من سنة عن الملاعب بسبب الإصابة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري، يوسف عطال، نجم نادي نيس الفرنسي سّر إصاباته المتكررة التي لازمته خلال الموسمين الأخيرين، وكبحت انطلاقته القوية مع نادي الجنوب الفرنسي، ونفى التهمة التي طالته بخصوص أسلوب حياته ونمط عيشه غير المحترف والذي يُقالُ إنه أسهم بشكل مباشر في إصاباته المتتالية وعلى رأسها العضلية.

وقال عطال في تصريحات لصحيفة "نيس ماتان" الفرنسية، السبت 15 مايو/ أيار، تعليقا على إصاباته المتوالية مع نيس الفرنسي الموسمين الحالي والسابق: "أحاول أن أكون قويا من الناحية الذهنية من أجل استعادة مستواي المعروف"، مضيفا: "لكن عليّ الاعتراف، مررت بفترة صعبة جدا، وأتمنى أن أسترجع مستواي تدريجيا بعد أن استعدت الثقة".

وتابع مدافع منتخب الجزائري الحديث عن سّر إصاباته: "كانت دائما في أوتار الركبة، في مرحلة ما قلت لنفسي يجب أن أتوقف وأقوم بتقييم شامل لمعرفة السبب"، قبل أن يرّد بقوة على الأطراف التي كانت تشكك في عدم جديته وأسلوب حياته الهاوي قائلًا: "كنت أسمع ما يقال عني بخصوص عدم انتهاجي أسلوب حياة جيّد واحترافي، وبأني أقوم بأي شيء".

وبدا عطال غاضبا من كثرة الشائعات التي طالته، وأكد: "الناس لا تعرف أن ألياف عضلاتي رفيعة جدّا وتشبه تلك التي يملكها عداؤوا المسافات القصيرة"، وأضاف: "هناك العديد من التفسيرات لتوالي الإصابات لدي، لقد أجريت فحوصا جسدية معمقة في إسبانيا، أثبتت بأن لا علاقة لأسلوب حياتي بإصاباتي".

وشدد خريج أكاديمية نادي بارادو الجزائري على سلامة موقفه الاحترافي قائلًا: "كنت أعلم أنها ليست مشكلة أسلوب حياة، فأنا آكل جيّدا وأشرب الماء كثيرا وأتعامل مع طبّاخ محترف"، قبل أن يتابع: "كان لدي مشكل في الظهر وفي عضلات البطن، عضلاتي لم تكن قوية بالقدر الكافي بعد إصابتي في الركبة، وعندما تقوم بحوالي 20 انطلاقة سريعة في المباراة الواحدة تتكرر الإصابة وأعود إلى نقطة الصفر مجددا".

ويأتي دفاع الظهير الأيمن عن نفسه بعد أن طالته الانتقادات من أكثر من جهة، وعلى رأسها تلك التي جاءته من المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، الذي شكك بدوره في أسلوب حياة عطال، وطالبه بالتمتع بحس احترافي أعلى ودرجة التزام أكبر في حياته اليومية لينقذ مسيرته الكروية.

مدافع نادي كورتري البلجيكي السابق اعترف بأنه اتفق مع مدرب نادي نيس، الروماني أدريان أورشيا، على تغيير نمط تدريباته والعمل مع معد بدني خاص لتفادي تكرر لعنة الإصابات معه قائلًا: "أنا لاعب بحاجة لتكرار الانطلاقات السريعة خلال التدريبات حتى يتعود عليها جسمي"، وتابع: "سابقا كان يطلب مني عدم القيام بذلك، وادخار جهدي للمباريات الرسمية، وكنت أثق في ذلك الطرح".

وأضاف: "الآن لدي التوضيحات اللازمة، يجب أن أقوم بالعكس، لدي معد بدني خاص، والنادي على علم بذلك".

وعن مستقبله، اعترف عطال بأنه مع نادي نيس، حيث صرح: "أريد البقاء وتحقيق العديد من الأشياء الجيّدة مع نيس من أجل التطلع للعب مع نادي كبير"، وتابع: "أريد المشاركة في دوري الأبطال، وتحقيق نتائج كبيرة مع منتخب الجزائر في مونديال قطر، والفوز بلقب مع نيس"، وهو التصريح الذي يبرز رغبة المدافع الطائرفي استعادة مكانته مع كتيبة بلماضي بعد غيابه لفترة طويلة بسبب لعنة الإصابات.

الجدير بالذكر، أن يوسف عطال اكتفى بالمشاركة في 16 مباراة فقط هذا الموسم مع نيس، وشارك أساسيًا في ستة منها فقط، ما يؤكد معاناته الكبيرة من مشكل الإصابة الذي كاد يفقده الثقة في نفسه.

شارك: