قائمة بيتكوفيتش.. 3 لاعبين مهددون بالإقصاء من منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 14:00
(من اليمين إلى اليسار) بغداد بونجاح ويوسف بلايلي ورياض محرز نجوم منتخب الجزائر (faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه 3 لاعبين من منتخب الجزائر خطر الإقصاء من قائمة بيتكوفيتش الأولى، استعدادًا للمشاركة في الدورة الرباعية التي ستستضيفها البلاد في الفترة ما بين 22 و26 مارس/ آذار الحالي تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك بمشاركة منتخبات جنوب أفريقيا وبوليفيا وأندروا.

ويستعد منتخب الجزائر لبداية مرحلة جديدة في تاريخه، تحت قيادة مدربه الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، المرتقب أن يحل اليوم الأحد بأرض الوطن، قبل عقد مؤتمر صحفي يوم غد الإثنين للكشف عن أهدافه مع "الخضر" في أول تجربة له بأفريقيا.

ولن يكون أمام بيتكوفيتش متسع من الوقت قبل البدء في عمله، حيث تنتظره مهمة إعداد قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في معسكر مارس، وذلك بعد قرابة شهرين من إقصائهم المبكر من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، مما أدى إلى الإطاحة بالمدرب السابق جمال بلماضي.

قائمة بيتكوفيتش الأولى له على رأس الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، من شأنها أن تشهد مفاجآت بالرغم من أن ضيق الوقت قد لا يسمح له بإحداث تغييرات كثيرة، ومن المقرر أن يحافظ على اللاعبين الأساسيين المعتادين على المشاركة باستمرار مع المدرب بلماضي.

في التقرير التالي من "winwin" نستعرض أسماء 3 لاعبين مهددين بالغياب عن قائمة بيتكوفيتش لأسباب مختلفة، أبرزها عامل الإصابات فضلًا عن أسباب أخرى متعلقة بالخيارات الفنية وقوة المنافسة.

يوسف عطال أول المهددين بالغياب عن قائمة بيتكوفيتش

تعرض يوسف عطال الظهير الأيمن للمنتخب الجزائري ونادي أضنة سبور، إلى إصابة مؤخرًا خلال مواجهة ناديه ضد طرابزون سبور في الدوري التركي، يوم 25 فبراير/ شباط الماضي، ما يجعله أول المهددين بالغياب عن معسكر منتخب الجزائر القادم.

ولا تزال الإصابات تطارد النجم الجزائري، رغم رحيله عن نادي نيس الفرنسي في الميركاتو الشتوي الأخير، وقد أثرت كثيرًا في مشواره الاحترافي في أوروبا وأيضًا مع المنتخب الجزائري.

وخاض يوسف عطال الذي كان ضمن تشكيلة المنتخب الجزائري المتوجة بكأس أمم أفريقيا 2019، 38 مباراة دولية مع "محاربي الصحراء" ما بين رسميات ووديات، سجل هدفين وقدم 8 تمريرات حاسمة.

آدم وناس

لا تختلف وضعية آدم وناس عن زميله عطال، حيث تعرض نجم نادي ليل الفرنسي إلى إصابة ستبعده عن الميادين قرابة أسبوعين، وبالتالي فإن مشاركته مع المنتخب الجزائري في الدورة الرباعية تبقى محل شك.

وأكد باولو فونسيكا، مدرب النادي الفرنسي، أن الدولي الجزائري يعاني من إصابة على مستوى عضلة ربلة الساق، مشيرًا إلى أنه قد يعود خلال مواجهة نادي بريست يوم 17 من شهر مارس الحالي، ما يجعله قريبًا من الغياب عن قائمة بيتكوفيتش.

وكان وناس ضمن تعداد منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا وشارك في المواجهة الأخيرة ضد موريتانيا أساسيًا، بدلًا من القائد رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي، قبل أن يتم استبداله ما بين شوطي المواجهة.

يوسف بلايلي

لاعب آخر مرشح للغياب عن قائمة بيتكوفيتش ويتعلق الأمر بنجم مولودية الجزائر يوسف بلايلي، الذي قد يذهب ضحية للعودة القوية لكل من سعيد بن رحمة النجم الجديد لنادي ليون الفرنسي، وحتى أمين غويري مهاجم رين.

يوسف بلايلي تلقى رفقة ناديه "العميد" هزيمته الثانية (1-0) هذا الموسم في الدوري الجزائري، على يد وفاق سطيف خلال مباراة جرت في أجواء مشحونة وشهدت خروجه بالبطاقة الحمراء، ما من شأنه أن يؤثر في قرار استدعائه لمعسكر مارس.

ويعتبر بلايلي من أبرز اللاعبين في منتخب الجزائر خلال عهد المدرب السابق جمال بلماضي، الذي كان يثق به كثيرًا ويعتمد عليه في المباريات والبطولات الكبرى، لامتلاكه فنيات عالية وقدرة في التوغل بمنطقة الجزاء وبراعة في إرسال التمريرات السحرية، فضلًا عن خبرته الكبيرة في الملاعب الأفريقية والتفاهم الكبير بينه وبين مهاجم السد القطري بغداد بونجاح.

شارك: