أمين غويري مرشح للسير على خطى مواطنه إسلام سليماني !

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 22:57
الجزائري أمين غويري مهاجم نادي ستاد رين الفرنسي (X/LGDFennec)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رجحت مصادر إعلامية جزائرية أمين غويري مهاجم نادي ستاد رين لمغادرة الدوري الفرنسي وخوض تجربة احترافية جديدة خارجه خلال الموسم القادم 2024-2025.

ولم يسبق للدولي الجزائري أمين غويري (24 عامًا) أن خاض أي تجربة خارج الدوري الفرنسي، حيث حمل قميص نادي أولمبيك ليون ونيس، لينتقل بعدها في شهر سبتمبر/ أيلول 2022 إلى نادي ستاد رين.

ويملك المهاجم الجزائري عقدًا يمتد حتى صيف 2027 مع ناديه الحالي ستاد رين، وتبلغ قيمته التسويقية حاليًا 28 مليون يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في شؤون انتقالات اللاعبين.

أمين غويري مرشح للانتقال إلى سبورتينغ لشبونة

وأفاد موقع "L'algérie aujourd'hui" الجزائري الناطق بالفرنسية أن أمين غويري مهاجم رين مرشح للانتقال إلى نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وذلك بعدما أبدى هذا الأخير اهتمامه بالتعاقد معه في الميركاتو الصيفي القادم.

وفي حال تحقق هذه الفرضية فإن غويري سيسير على خطى مواطنه إسلام سليماني مهاجم نادي ميشلين البلجيكي الحالي، والذي سبق له حمل ألوان النادي البرتغالي ما بين عامي 2013 و2016.

ويعتبر نادي سبورتينغ لشبونة أول فريق يحترف معه سليماني قادمًا من نادي شباب بلوزداد الجزائري، وخاض "سوبر سليماني" تجربة رائعة مع الفريق البرتغالي، حيث سجل 61 هدفا في 123 لقاء لعبه معه، وكان سبورتينغ بوابة الدولي الجزائري للعب مع العديد من الأندية الأوروبية بعدها على غرار ليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيين وأولمبيك الفرنسي وفنربخشة التركي، ووصل به الأمر إلى غاية اللعب مع نادي كوريتيا البرازيلي.

أرقام أمين غويري مع ستاد رين هذا الموسم

شارك غويري في 37 مباراة مع ناديه ستاد رين ضمن جميع المسابقات خلال الموسم الجاري 2023-2024، وسجل معه 10 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة، بمجموع 13 إسهامًا تهديفيًا.

ومنذ انضمامه إليه عام 2022، لعب الدولي الجزائري 79 لقاء مع ستاد رين، وسجل بقميصه 27 هدفًا، مع منحه 10 تمريرات حاسمة.

ونجح أمين غويري خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي في تسجيل أول أهدافه بقميص منتخب بلاده الجزائر في المباراة الودية ضد بوليفيا، وخاض مهاجم ستاد رين 5 مباريات دولية مع "الخضر" منذ تغييره لجنسيته الرياضية والتحاقه به شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

شارك: