ثلاثي عربي مرشح لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1"

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 01:23
الجزائري نبيل بن طالب لاعب نادي ليل مرشح لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي (X/Losclive)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أزيح الستار، اليوم الثلاثاء 2 أبريل/نيسان، عن قائمة من 11 اسمًا للاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي "مارك فيفيان فوي" لأفضل لاعب في الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024.

وتُقدَّم هذه الجائزة منذ عام 2009، وحملت اسم "مارك فيفيان فوي" تخليدًا لروح النجم السابق لمنتخب الكاميرون ونادي أولمبيك ليون الفرنسي، والذي فارق الحياة فوق أرضية الملعب عام 2003 لدى مشاركته مع منتخب بلاده في كأس القارات.

وسبق لثلاثة لاعبين عرب أن نالوا جائزة أفضل لاعب أفريقي ضمن "ليغ 1"، وجميعهم كانوا من المغرب، ويتعلق الأمر بكل من مروان الشماخ مهاجم نادي بوردو السابق عام 2009 ويونس بلهندة نجم مونبلييه السابق عام 2011، وسفيان بوفال مهاجم نادي ليل السابق عام 2016.

ثلاثي عربي مرشح لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1"

وكشفت قناة "France 24" التي تقدم جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي بالاشتراك مع إذاعة فرنسا الدولية "RFI"، اليوم الثلاثاء، عن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة، والتي ضمّت 11 اسمًا.

وحضر في هذه القائمة 3 نجوم عرب، هما الجزائريان نبيل بن طالب نجم نادي ليل الفرنسي، وأمين غويري مهاجم نادي ستاد رين، بالإضافة إلى المغربي أشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان.

وبالإضافة إلى الثلاثي العربي، ضمن قائمة المشرحين لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي خلال الموسم الجاري 2023-2024، 8 لاعبين آخرين، هم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم نادي أولمبيك مارسيليا، والسنغالي لمين كامارا متوسط ميدان نادي ميتز، والإيفواري عمر دياكيتي مهاجم نادي ستاد ريمس.

وكذلك دخل في قائمة المرشحين كل من الكونغولي شانسيل مبيمبا مدافع أولمبيك مارسيليا، والنيجيري تيريم موفي مهاجم نادي نيس، والبوروندي يوسف ندياشيميه لاعب خط وسط نيس، والنيجيري موزيس سيمون مهاجم نادي نانت، والإيفواري ويلفريد سينغو مدافع نادي موناكو.

يُشار إلى أن القائمة الحالية للاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي للموسم الحالي، تضم اسمين سبق لهما الفوز بالجائزة، وهما أوباميانغ عام 2013 ومبيمبا عام 2023.

شارك: