بيتكوفيتش يسعى لمعادلة إنجاز رابح ماجر مع منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 18:32
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر برفقة لاعبيه (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر تحت قيادة مدربه السويسري فلاديمير بيتكوفيتش لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا، غدًا الثلاثاء، في مباراة ودية ضمن دورة الجزائر الدولية المقامة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقاد السويسري منتخب "الخضر" للفوز في أول مباراة يخوضها تحت إشرافه، وحدث ذلك، يوم الجمعة الماضي، بنتيجة 3-2 أمام منتخب بوليفيا على ملعب "نيلسون مانديلا"، وذلك في انتصار وصفه الكثير من الجزائريين بالمفيد من الناحية المعنوية بالنسبة لكتيبة "محاربي الصحراء".

وسيسعى بيتكوفيتش لقيادة منتخب الجزائر إلى الفوز أمام "البافانا بافانا" أيضًا، لإنهاء معسكر شهر مارس/آذار الحالي بطريقة تؤدي إلى رفع معنويات اللاعبين قبل وصول موعد استنئاف تصفيات كأس العالم شهر يونيو/ حزيران القادم.

بيتكوفيتش يطمح لمعادلة رقم رابح ماجر

وفي حال تغلبه، غدًا الثلاثاء، على جنوب أفريقيا، سيحقق المدرب بيتكوفيتش الفوز في أول مباراتين له على رأس الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، ويصبح أول مدرب يحقق هذا الإنجاز منذ رابح ماجر، المدرب الأسبق لـ "الخضر".

ونجح ماجر في ولايته الأخيرة كمدرب لـ"محاربي الصحراء" (ما بين أكتوبر/ تشرين الأول 2017 ويونيو 2018) في إحراز الفوز في أول لقاءين له ضد نجيريا على البساط بنتيجة 3-0، وذلك بعد إشراك منتخب "النسور الممتازة" للاعب معاقب في المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1) فوق أرضية الملعب، ضمن تصفيات كأس العالم 2018.

وفي المباراة الثانية، قاد ماجر "الخضر" للانتصار في مباراة ودية ضد أفريقيا الوسطى بنتيجة 3-0، ويعد ماجر آخر مدرب فاز بأول مباراتين له مع الجزائر، على اعتبار أن المدرب السابق جمال بلماضي لم يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز، حيث تعادل في لقائه الأول ضد غامبيا وفاز في الثاني ضد البنين.

يذكر أن مباراتي بوليفيا وجنوب أفريقيا الوديتين تندرجان ضمن تحضيرات منتخب الجزائر بقيادة المدرب الجديد بيتكوفيتش لمواعيد كروية أكثر أهمية، وأولها لقاءَا غينيا وأوغندا اللذان سيلعبان شهر يونيو القادم، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويحتل منتخب الجزائر صدارة مجموعته السابعة في تصفيات مونديال 2026 برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقه فوزين ضد الصومال وموزمبيق، وسيسعى للحفاظ على هذه الصدارة والتأهل في نهاية التصفيات تحت إشراف المدرب بيتكوفيتش.

شارك: