قندوز لـ winwin: كرة القدم الجزائرية يتحكم فيها البلطجية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 17:26
محمود قندوز قائد منتخب الجزائر السابق (Facebook/DzairSport)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد محمود قندوز قائد منتخب الجزائر السابق أن مشاكل كرة القدم الجزائرية أعمق من مشكلة المنتخب الأول، وتراجع نتائجه خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا في تصريحات خص بها موقع "winwin" إلى أن كرة القدم في بلده يتحكم فيها مجموعة من البلطجية.

محمود قندوز (71 عامًا) القائد السابق لمنتخب "الخضر"، لعب 74 مباراة دولية خلال مسيرته، وشارك معه في كأس العالم مرتين خلال نسختي 1982 و1986.

قندوز: كرة القدم الجزائرية يتحكم فيها البلطجية

وقال قندوز إن المشكلة في كرة القدم الجزائرية أعمق من تراجع نتائج المنتخب الأول، موضحًا: "المشكلة في كرة القدم الجزائرية أعمق من مشكلة تراجع المنتخب الأول، وقبل الحديث عن رحيل المدرب بلماضي ومجيء المدرب بيتكوفيتش، يجب أن نتحدث عن الواقع المرير للكرة الجزائرية".

وتابع: "كرة القدم الجزائرية تسير من دون استراتيجية، وجميع الناشطين فيها يعيشون ضمن هذه المهزلة، من المدربين مرورًا باللاعبين، وصولًا إلى فئة من مشجعي الفرق، وهناك مقولة تنطبق على الواقع الكروي الجزائري، وهي: "أحزان كرة القدم والرياضة في بلادنا، هي أفراح بالنسبة للبلطجية".

وأوضح قندوز أن كرة القدم الجزائرية يتحكم فيها حاليا مجموعة من الأشخاص البعيدين عن الرياضة وكرة القدم، وذلك بقوله: "اليوم أصبح البلطجية هم من يتحكمون في كرة القدم الجزائرية، تحت عنوان بلطجية كرة القدم وكرة قدم البلطجية".

قندوز: يوجد في الكرة الجزائرية مدربون مهمتهم التلاعب بنتائج المباريات!

وفجر قندوز مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشف في تصريحاته لموقع "winwin" عن وجود مدربين في كرة القدم الجزائرية، مهمتهم شراء المباريات وإنقاذ الفرق المهددة بالهبوط، حيث قال: "هل سبق لكم وأن رأيتم في كرة القدم العالمية وفي تاريخ كرة القدم مدربًا متخصصًا في الإشراف على الفرق المهددة بالسقوط؟ الأندية المهددة بالنزول، تذهب للاتصال بذلك المدرب حتى ينقذها من الهبوط".

وواصل قائلًا: "ماذا يعني هذا؟ يعني أن هذا المدرب يتلاعب بنتائج المباريات، والجميع يعلم حقيقة هذا الواقع المرير"، وتابع قائد منتخب "الخضر" السابق: "نرى في الجزائر الآن أن لقب الأسطورة أصبح يطلق على الأشخاص الذين يتلاعبون بنتائج المباريات، وليس على الأشخاص الذين قدموا الكثير لكرة القدم الجزائرية، ومن يتلاعبون بنتائج المباريات يظهرون كل أسبوع في التلفزيون، والناس تصفق لهم، وهذا رأيي، وأنا لا أغير رأيي".

قندوز: المواهب الجزائرية بين حفرة بطولة البلطجية ووادي المحترفين القادمين من الخارج 

وتحسر قندوز على حال المواهب الكروية الجزائرية، وأوضح أنها تعيش واقعًا صعبًا بين مطرقة بطولة البلطجية -مثلما سماها- وسندان اللاعبين الجزائريين الذين يأتون من الدوريات الأوروبية.

وقال قائد منتخب الجزائر السابق في هذا الموضوع: "كرة القدم الجزائرية فيها مواهب، ولكنهم للأسف بين حفرة بطولة البلطجية ووادي اللاعبين الجزائريين القادمين من أوروبا، وهو الواقع الصعب الذي يمنعهم من تفجير مواهبهم".

وأضاف: "اللاعبون في الدوري الجزائري ضحايا للأسف، لأنهم يعملون في مستوى متدن مع أشخاص بلطجية ويتلاعبون بنتائج المباريات".

وفي ختام تصريحاته، أكد قندوز أن كرة القدم الجزائرية تحتاج إلى إصلاح شامل من الداخل، وإلى مشروع رياضي حقيقي يؤدي إلى ارتفاع مستوى الدوري الجزائري والمنتخب الأول، مع ضرورة منح ظروف عمل أفضل للمواهب الشابة -على حد تعبيره-.

شارك: