فيفا يعاقب فريقًا جزائريًّا بسبب النادي البنزرتي التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 19:26
أرشيفية- شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قرّر تسليط عقوبة على نادي شباب بلوزداد الجزائري، بسبب تماطله في تسديد أموال صفقة التعاقد مع اللاعب المالي مامادو ساماكي إلى النادي البنزرتي التونسي.

وكان فريق "أبناء العقيبة" قد تعاقد مع لاعب خط الوسط ساماكي (23 عامًا) في الميركاتو الصيفي الماضي لمدة ثلاثة مواسم، قادمًا من النادي البنزرتي.

فيفا يمنع شباب بلوزداد من الاستقدامات بسبب النادي البنزرتي

وأفادت التقارير الإعلامية الجزائرية أن فيفا قرر منع نادي شباب بلوزداد من استقدام لاعبين جدد، بسبب قضية اللاعب ساماكي المستقدم من النادي البنزرتي الصيف الماضي، وأشارت بأن إدارة بطل الدوري الجزائري في آخر 4 نسخ، لم تسدد تكاليف صفقة استقدام اللاعب المالي، ما كلفها التعرض لهذه العقوبة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن نادي شباب بلوزداد تماطل في تسديد تكاليف الصفقة المقدر قيمتها بـ 150 ألف يورو، ما جعله يتعرض لهذه العقوبة من طرف فيفا بالحرمان من إجراء التعاقدات خلال الفترة القادمة.

وخاض ساماكي مع نادي شباب بلوزداد 16 مباراة ضمن جميع البطولات خلال الموسم الكروي الحالي، ولم ينجح في القيام بأي إسهام تهديفي مع فريقه الجزائري منذ انضمامه إليه في فترة التحويلات الصيفية الماضية.

وسيجد الفريق الجزائري نفسه مجبرًا على تسديد تكاليف صفقة اللاعب المالي إلى نظيره التونسي، لإسقاط العقوبة المسلطة عليه من طرف الهيئة الكروية الدولية، والقدرة على التعاقد مع لاعبين جدد مستقبلًا.

وبعد تتويجه بلقب الدوري الجزائري في الأربعة مواسم الماضية، يحتل نادي شباب بلوزداد حاليًّا المركز الثالث على جدول ترتيب المسابقة التي وصلت إلى جولتها 24، برصيد 42 نقطة خلال الموسم الحالي 2023-24، ومتخلفًا بفارق 14 نقطة كاملة عن المتصدر مولودية الجزائر صاحب 56 نقطة.

وفشل الفريق الأحمر والأبيض في تجاوز دور مجموعات منافسة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، رغم تعاقدهم مع لاعبين أصحاب خبرة، على غرار الحارس الدولي الجزائري رايس وهاب مبولحي وعدلان قديورة، ولكنه تأهل في المقابل إلى نهائي كأس الجزائر لمواجهة المولودية، وهي الفرصة التي قد تسمح له بإنهاء مشوار الموسم الجاري بالفوز بلقب واحد.

شارك: