كأس الجزائر | الأندية الكبيرة تعبر إلى ربع النهائي بسلام

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 11:06
من احتفال لاعبي المولودية بالتأهل إلى ربع نهائي كأس الجزائر (X/THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تعرف مباريات الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الجزائر لكرة القدم، والتي لعبت يومَي الجمعة والسبت، أي مفاجآت تذكر، بعد أن نجحت كل الفرق المرشحة في ضمان تأهلها للدور التالي، واستطاعت الفرق الكبرى تجاوز هذا الدور دون أي مشاكل، ومضاعفة أحلام أنصارها في نيل اللقب.

المولودية والشباب والنادي القسنطيني تأهلوا بذكاء

وتمكن مولودية الجزائر بقيادة نجمه يوسف بلايلي المتألق منذ عودته من الإيقاف، من خطف بطاقة التأهل إلى الدور الموالي من ميدان اتحاد خنشلة، حيث تفوق عليه بهدفين مقابل هدف واحد، ليعزز النادي الأكثر شعبية في الجزائر من فرصه في التتويج بالثنائية المحلية خلال هذا الموسم، وهو الذي يتصدر ترتيب الدوري بفارق مريح عن بقية ملاحقيه، وأمامه فرصة كبيرة للوصول إلى أبعد نقطة في مسابقة الكأس.

ونجح النادي الرياضي القسنطيني في تفادي الوقوع بفخ مضيفه اتحاد عنابة، في قمة الشرق التي شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا، حيث استطاع الفريق الأخضر تسيير المباراة جيدًا، وسجل هدفين أمّن بهما بطاقة التأهل، وهو نفس الحال بالنسبة لشباب بلوزداد الذي تفوق على ضيفه أولمبيك أقبو بثنائية نظيفة، في المباراة التي احتضنها ملعب "5 جويليه" بالعاصمة.

وحقق اتحاد بسكرة فوق ميدانه وبين جماهيره، الأهم عند استقباله مولودية وهران، حيث تفوق عليه بهدف دون رد، ليكون من ضمن الفرق المتأهلة للدور القادم.

بقية المتأهلين استفادوا من أفضلية الميدان

وفي باقي المباريات، خطف ترجي مستغانم تأهلًا مثيرًا على حساب ضيفه نصر حسين داي، في لقاء متوازن انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، وحُسم بركلات الترجيح التي ابتسمت للترجي بعد سلسلة طويلة (13-12)، وبدوره نجح نجم بن عكنون في حجز مقعده مع المتأهلين، بعد تفوقه بهدف نظيف أمام شباب جيجل المنتمي للقسم الثالث، وفي مواجهة مشتعلة تمكن وداد تلمسان من تجاوز نجم عزازقة بركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء بينهما بنتيجة 2-2.

وقررت اللجنة المنظمة لمسابقة كأس الجزائر تأجيل مباراة اتحاد العاصمة أمام ضيفه رائد بوقاعة من قسم الهواة إلى وقت لاحق، وذلك بسبب ارتباط النادي العاصمي باللعب في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية"، حيث سافر إلى نيجيريا لمواجهة نادي ريفرز يونايتد في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، التي كان الاتحاد قد توج بلقب آخر نسخة منها، ويريد تكرار نفس الإنجاز مرة أخرى خلال هذا الموسم.

مباريات قوية منتظرة في ربع نهائي كأس الجزائر

وسيعرف الدور ربع النهائي من كأس الجزائر -الذي ستجرى مبارياته على ملاعب محايدة- أكثر من مباراة قوية، حيث سيكون شباب بلوزداد على موعد مع مواجهة ترجي مستغانم متصدر القسم الثاني، فيما سيلعب النادي الرياضي القسنطيني أمام نجم بن عكنون، أما مولودية الجزائر فيبدو أكثر حظًا بمقابلته لوداد تلمسان، بينما سينتظر اتحاد بسكرة معرفة اسم المتأهل من لقاء اتحاد العاصمة ضد رائد بوقاعة.

شارك: