شباب بلوزداد

الصورة
شباب بلوزداد
CR Belouizdad
20 أوت 1955

فريق كرة قدم جزائري من مدينة بلوزداد، تأسس عام 1962 وتحديدا بعد استقلال الجزائر عن الاستعمار الفرنسي، نتيجة دمج فريقين من نفس المدينة. يلقب اختصارا بـ"السياربي" ويطلق على مشجعيه "أبناء لعقيبة"، كما يشتهر قميصه باللونين الأبيض والأحمر والذي يتخلله شعار “V” الرامز للانتصار.. يعد من أعرق الأندية الجزائرية، إذ تضم خزانته 6 ألقاب من الرابطة المحترفة الأولى، توج بكأس جمهورية الجائر 8 مرات، كأس السوبر الجزائري مرة واحدة، كأس الرابطة الجزائرية مرة واحدة، الكأس المغاربية للأندية البطلة 3 مرات. يفتقد للتتويجات على المستوى الإفريقي.

اللباس الرسمي

شباب رياضي بلوزداد
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

20 أوت 1955

تابع لفريق شباب بلوزداد الجزائري وكذلك فريق نصر حسين داي، يقع في العاصمة الجزائر، افتتح سنة 1930 بعد سنة من البناء بعشب اصطناعي، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 15 ألف متفرج، الملعب احتضن العديد من المباريات المهمة، إلا أنه اشتهر في نفس الوقت ببعض الحوادث المميتة، إذ تعود أول حادثة إلى سنة 1982 حين انهار سقف المدرج الجنوبي خلال إحدى المباربات، مما أدى إلى قتيل 13 شخصا وإصابة 12 آخرين، أما الحادث الثاني فيعود إلى أغسطس 2019، حين أدى تدافع الجماهير عند باب المدخل لحضور حفل المغني SLOOKING  إلى مقتل وإصابة أشخاص عدة، وبعد أيام من ذلك توفي طفل إثر سقوط باب معدني من الملعب حين كان يمر رفقة والدته من أمامه، وأمرت السلطات بإقفاله لعدة أسابيع قبل أن يتم افتتاحه مجددا.

الدولي الجزائري هاريس بلقبلة يقترب من نادي شباب بلوزداد الجزائري بعد رحيله عن أحد السعودي
مصادر winwin تؤكد أن الدولي الجزائري، هاريس بلقبلة يقترب من الانتقال إلى شباب بلوزداد في الانتقالات الصيفية، بعدما قرر مغادرة أحد السعودي.
شباب بلوزداد الجزائري
توصل شباب بلوزداد الجزائري الى اتفاق مع مدرب موريتانيا السابق، من أجل خلافة البرازيلي ماركوس باكيتا مع الفريق، خلال منافسات الموسم الجديد.
رايس مبولحي
دخل الحارس الدولي السابق، وهاب رايس مبولحي في خلافات مع إدارة نادي شباب بلوزداد، بسبب قضية فك الارتباط بين الطرفين قبل عام واحد من نهاية عقده رسميًّا.
قرعة أبطال أفريقيا تضع حامل اللقب الأهلي أمام طريق مفتوح للتأهل
قرعة أبطال أفريقيا تضع الأهلي المصري حامل اللقب أمام طريق مفتوح للتأهل، وصدام عربي محتمل في الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.
شرف الدين عمارة رئيس نادي شباب بلوزداد الجزائري
أثار رئيس مجلس إدارة نادي شباب بلوزداد، شرف الدين عمارة، جدلاً واسعًا بعد انتقاده اللاذع لواقع سوق الانتقالات "الميركاتو" في الجزائر.