كأس الجزائر | الصراع يشتعل بين الكبار في ربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 14:16
شباب بلوزداد يحلم بحصد لقب كأس الجزائر في الموسم الحالي 2023-24 (X/Crbelouizdadoff)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق، اليوم الجمعة، مباريات ربع نهائي كأس الجزائر لهذا الموسم 2023-24، وهي المسابقة التي تحظى بأهمية كبيرة لدى كافة الأندية وجماهيرها، والتي تحلم دومًا بنيل اللقب.
 
وسيكون شباب بلوزداد -الساعي لإنقاذ موسمه ونيل لقب يرضي به جماهيره الغاضبة بسبب إقصائه الأفريقي وتراجع نتائجه في الدوري الجزائري- على موعد مع افتتاح مباريات الدور ربع النهائي، بمواجهة ترجي مستغانم متصدر دوري الدرجة الثانية.
 
ويسعى نادي الغرب الجزائري لمواصلة مفاجآته في مسابقة الكأس عبر الإطاحة بالشباب، خاصة أن اللقاء سيجرى في ملعب محايد (ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة)، غير أن أغلبية المختصين يتوقعون أن عاملي الخبرة وجودة التشكيلة سيصنعان الفارق لصالح أصحاب اللونين "الأحمر والأبيض".


 
ويحتضن ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران، يوم السبت، مباراة النادي الرياضي القسنطيني أمام نجم بن عكنون الذي تحسنت أحواله في الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي يجعل التكهن بهوية المتأهل من هذه المباراة صعبًا للغاية، لاسيما أن الفريقين يعرفان بعضهما البعض جيدًا، وهما اللذان تواجها في الدوري خلال هذا الموسم، وافترقا على نتيجة التعادل (1-1).

"العميد" يستهدف لقب كأس الجزائر بحثًا عن الثنائية

يبدو مولودية الجزائر الملقب بـ"العميد" والذي يقدم موسمًا قويًّا بقيادة نجمه يوسف بلايلي، في طريق مفتوح من أجل حجز بطاقته مع المتأهلين، وذلك عندما يلاقي وداد تلمسان من دوري الدرجة الثالثة، يوم الأحد، على أرضية ملعب 5 يوليو بالعاصمة.
 
ويستهدف مولودية الجزائر مواصلة مشواره في كأس الجزائر، سعيًا وراء التتويج بالثنائية هذا الموسم، كونه يسير بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب دوري المحترفين، وهو الذي يتصدر المسابقة من جولتها الأولى.

وسيعمل اتحاد العاصمة على قطع خطوتين في وقت وجيز، من أجل مواصلة التنافس على الكأس، حيث سيلعب يوم الجمعة مباراته المتأخرة من الدور ثمن النهائي أمام رائد شباب بوقاعة من قسم الهواة، وسط توقعات بتأهله من دون عقبات تذكر، وفي حال التأهل فإنه سيسافر يوم الثلاثاء القادم إلى مدينة عنابة، من أجل خوض الدور ربع النهائي أمام اتحاد بسكرة على ملعب 19 مايو 1956، في واحدة من أقوى مباريات هذا الدور، والتي تبقى جميع الاحتمالات فيها واردة.
 
جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لمنافسة كأس الجزائر كانت قد أعلنت في وقت سابق عن مواعيد مباريات الدور نصف النهائي، والتي ستلعب يومي 23 و24 أبريل/ نسيان الجاري، على ملاعب ستحدد بعد معرفة أسماء الفرق المتأهلة، وذلك من أجل القيام بأفضل اختيار بالنسبة للفرق والجماهير، التي تعشق كثيرًا هذه المسابقة.

شارك: