جمال بلماضي مرشّح لتدريب عملاق فرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 20:18
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر السابق (FAF.DZ)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترح جيروم روتان الدولي الفرنسي السابق اسم جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر السابق، لتدريب نادي أولمبيك مارسيليا الموسم القادم، خلفًا للمدرب الحالي جان لويس غاسيت.

ويوجد جمال بلماضي من دون فريق منذ فقدانه منصبه على رأس الجهاز الفني لمنتخب "الخضر"، بعد إقصاء هذا الأخير من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، وقدوم المدرب الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

وفي المقابل من ذلك، يشرف الفرنسي غاسيت على تدريب أولمبيك مارسيليا منذ شهر فبراير/ شباط الماضي، بعد إقالته من تدريب منتخب كوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا الماضية، علمًا وأن عقده مع فريق الجنوب الفرنسي يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران القادم، وجميع المؤشرات توحي بأن إدارة الفريق لن تجدد عقده.

روتان يقترح جمال بلماضي لتدريب أولمبيك مارسيليا 

واقترح روتان نجم ناديي باريس سان جيرمان وموناكو السابق والمحلل الحالي في إذاعة "RMC" جمال بلماضي لتدريب أولمبيك مارسيليا، وقال في تصريحات نقلتها مجلة "Onze Mondial" الفرنسية: "أولمبيك مارسيليا بحاجة إلى مدرب قوي، يتمتع بشخصية قوية، ويكون قادرًا على قول أشياء سيئة لوسائل الإعلام أو للجماهير عندما يضغطون عليه. عندما تخبرني عن كونسيساو نعم، فهو لا يخاف من أحد، ولكن هناك شخص آخر، إنه بلماضي".

وأشاد روتان ببلماضي وبقدرته على قيادة فريق بحجم أولمبيك مارسيليا خلال الموسم الكروي المقبل 2024-2025، بقوله: "بلماضي قام بأشياء جيدة للغاية مع الجزائر. لقد لعب لصالح أولمبيك مارسيليا وهو مرتبط بالنادي. لقد تعرض لانتقادات بسبب كأس أمم أفريقيا، لكن ربما يريد تولي تدريب أحد الأندية، وفي مشروع مثل مشروع مارسيليا لا أعتقد بأنك بحاجة إلى إقناعه بمواجهة الفريق لمشاكل في الميركاتو".

جدير بالذكر أن بلماضي أو "سبيشل وان أفريقيا" -مثلما يلقب- لا يعد غريبًا عن نادي أولمبيك مارسيليا، بل إنه يعرف الفريق الفرنسي جيدًا، بحكم حمله لقميصه كلاعب في مناسبتين، الأولى موسم 1997-1998 والثانية ما بين عامي 2000 و2003.

ويمتلك بلماضي شعبية كبيرة بين مشجعي أولمبيك مارسيليا، الذي يعد واحدًا من أكبر الفرق الفرنسية، باعتباره النادي الفرنسي الوحيد الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى فوزه بعديد الألقاب المحلية.

شارك: