مارسيليا

الصورة
اولمبيك مرسيليا
Olympique de Marseille
فيلودروم

هو نادي كرة قدم فرنسي يعلب في دوري الدرجة الأولى، أُسسه الرياضي "رينيه دوفور موتميريل" في 31 شهر آب – أغسطس عام  1899 في مدينة مارسيليا. لعب مبارياته في "استاد هوفون" من عام 1904 إلى 1937، وانتقل بعدها إلى "استاد فيلودروم". هو بطل فرنسا 9 مرات ومتوج بكأس فرنسا 10 مرات وكأس الرابطة الفرنسية 3 مرات وهو الفريق الفرنسي الوحيد الفائز بدوري أبطال أوروبا وذلك عندما فعلها عام 1993. لعب لنادي مارسيليا العديد من النجوم مثل جارزينيو، وإريك كانتونا، ومارسيل ديساييه، وديديه دروغبا، وفرانك ريبيري.

اللباس الرسمي

زي أولمبيك مرسيليا 1
اللباس الرئيسي
زي أولمبيك مرسيليا 2
اللباس الاحتياط
زي أولمبيك مرسيليا 3
اللباس الثالث
الملعب

فيلودروم

هو ملعب نادي مارسيليا الفرنسي منذ افتتاحه عام 1937، وهو ثاني أكبر ملعب كرة قدم في فرنسا بسعة 67000 مقعداً إضافة لـ 6000 لكبار الشخصيات، وذلك بعد ملعب فرنسا أو ستاد دو فرانس. شهد إقامة مباريات مونديال 1998 وكأس العالم للرغبي عام 2007 وكأس أمم أوروبا يورو 2016. وقد عرف الملعب تغييرات عدة في السابق، وذلك تحضيراً لاستضافة مباريات كأس العام 1998 بزيادة عدد المقاعد حتى 60 ألفا ولم يكن الملعب مسقوفاً، ثم أضيف له سقفٌ وأكثر من 7 آلاف مقعد من أجل يورو 2016. 

الدولي الجزائري يوسف عطال
الدولي الجزائري يوسف عطال يتلقى "قبلة الحياة" في مارسيليا بعد مطالب بعدم التعاقد معه من طرف جهات غير رياضية لأسباب عنصرية.
انتقال يوسف عطال إلى مارسيليا يتعقد
انضمام الجزائري يوسف عطال إلى مارسيليا الفرنسي بات مهددًا بسبب تصريحات عنصرية وبعيدة عن الرياضة من مسؤول في عاصمة الجنوب الفرنسي.
ضغوط تعرقل وصول يوسف عطال إلى مارسيليا
ضغط يمارس في الكواليس لمنع عودة الدولي الجزائري يوسف عطال إلى فرنسا، بعد نهاية تجربته القصيرة مع نادي أضنة دمير سوبر في الدوري التركي.
المدافع الجزائري يوسف عطال
تصدر الدولي الجزائري يوسف عطال أخبار سوق الانتقالات الصيفية في فرنسا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن تم ربط اسمه بمفاوضات متقدمة جدّا مع مارسيليا.
الجزائري محمد بشير بلومي لاعب فريق فارينسي البرتغالي
تقارير صحفية تؤكد أن إدارة أولمبيك مارسيليا تتجه لتغيير بوصلتها في سوق الانتقالات الصيفية بعد فشل التعاقد مع محمد بشير بلومي.