مانشستر سيتي لتفادي المفاجأة أمام أوراوا في مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-19 10:00
من استعدادات مانشستر سيتي لمواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني في نصف نهائي مونديال الأندية (Facebook/Mancity)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يسعى مانشستر سيتي لإحباط أي مفاجأة من أوراوا ريد دايموندز الياباني، عندما يستهل، اليوم الثلاثاء، مشواره في نصف نهائي مونديال الأندية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدّة السعودية، باحثًا عن إكمال موسمه التاريخي بلقب خامس.

وفيما هيمنت الأندية الأوروبية على البطولة وأحرزت لقبها في آخر عشر نسخ، يتوقّع أن يكون مشوار رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا سهلًا نحو النهائي، لملاقاة فلومينينسي بطل أميركا الجنوبية الفائز على الأهلي المصري بطل أفريقيا بنتيجة 2-0 أمس الإثنين.

وكان السيتي توّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، ومن بعده الكأس السوبر الأوروبية عندما أضافهما إلى لقبي الدوري الممتاز والكأس الإنجليزية.

ويخوض الفريق الأزرق السماوي مباراته الأولى في البطولة بصفته بطلًا لأوروبا، فيما تغلّب أوراوا، بطل آسيا، على ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، بهدف متأخر للهولندي أليكس شالك.

طموح غوارديولا

ويطمح غوارديولا في أن يصبح أول مدرب يحرز لقب مونديال الأندية أربع مرات، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج في 2009 و2011، وبايرن ميونخ في 2013، إذ يتشارك حليًّا الرقم القياسي مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.

وقال المدرب الإسباني في المؤتمر الصحفي: "لم نفز في هذه المسابقة. أريد من اللاعبين خوض مباراتين، الفوز في الأولى والحصول على حق المشاركة في الثانية".

وغاب عن تشكيلة سيتي في آخر ثلاث مباريات مهاجمه النروجي الفتاك، إيرلينغ هالاند، بسبب إصابة في قدمه، كما يحوم الشك حول مشاركة البلجيكي الموهوب جيريمي دوكو لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

ورغم تواجده ضمن بعثة الفريق في جدّة، إلا أن صانع اللعب البلجيكي، كيفن دي بروين، لم يلعب مع "سيتيزنس" منذ أغسطس/ آب الماضي، كما لم يكن في تعداد الفريق ضد كريستال بالاس، السبت، في الدوري المحلي.

ويعوّل سيتي على أمثال الإسباني رودري الذي وصفه غوارديولا بـ"لاعب الارتكاز الرائع" و"الأفضل في أوروبا"، وصانع اللعب البرتغالي برناردو سيلفا، والمهاجم الأرجنتيني بطل العالم يوليان ألفاريس الذي يتوقع أن يعوّض هالاند في حال غيابه.

أوراوا يريد أكثر من الذكريات

في المقابل، يتسلّح أوراوا بلاعب وسطه يوشيو كويزومي الذي قدّم أداءً رائعًا أمام ليون المكسيكي، على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

كما يعوّل على مهاجمه الغيني الدولي السابق جوزيه كانتي، الذي قال عنه زميله قلب الدفاع الدنماركي ألكسندر شولتس: "جوزيه كانتي مهاجم ممتاز. هو بالغ الأهمية بالنسبة إلينا، لأن بمقدوره أخذ الأمور على عاتقه".

وقال لاعب وسط أوراوا المخضرم إيواو كين: "نحن هنا للعودة بأكثر من الذكريات. مواجهة أمثال مانشستر سيتي في بطولة دولية لفيفا قد تحصل مرة واحدة في حياتنا. أنا متحفز كثيرًا، لكن الفوز على فريق مماثل بالغ الصعوبة، وإذا كنا في أفضل أيامنا قد نصعّب المهمة عليهم. وأعتقد أن بطولة (نظامها) موت فجائي تبدو مناسبة إلينا".

ويخوض أوراوا نصف النهائي للمرة الثانية، بعد 2007 عندما حلّ ثالثًا، علمًا أن هذه المشاركة الثالثة له في البطولة، بعد إحرازه دوري أبطال آسيا في 2007 و2017 و2022 على حساب الهلال السعودي.

شارك: