تفاصيل الجائزة المالية الخيالية للترجي في مونديال أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 00:54
الترجي فاز على صن داونز في ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (X/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن فريق الترجي الرياضي التونسي المشاركة في مونديال أمريكا (كأس العالم للأندية 2025) بشكل رسمي، بعد فوزه اليوم على مضيفه فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، في بريتوريا، خلال إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024، كما تأهل الترجي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لملاقاة الأهلي المصري، الذي تأهل بدوره على حساب مازيمبي الكونغولي بعد فوزه بنتيجة (3-0).

وسيشارك شيخ الأندية التونسية في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بشكلها الجديد، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إقامة المسابقة بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا على عكس النسخ السابقة، التي كانت تشهد وجود 7 فرق فقط.

50 مليون إسترليني في انتظار الترجي

وضمن نادي "باب سويقة" -أحد ممثلي قارة أفريقيا في مونديال الأندية- الحصول على مبلغ مالي خرافي نظير مشاركته بهذه المنافسة الكبيرة.

وبقرار من "فيفا"، سيُمنح الترجي رقمًا خرافيًا ما بين 40 إلى 50 مليون جنيه إسترليني، كحال كل فريق مشارك في البطولة، خاصة أن الاتحاد الدولي "فيفا" يقترب من الحصول على عرض ضخم لبث مباريات البطولة من إحدى الشركات الكبرى، حسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" الإنجليزية.

ومن المتوقع أن تصل الجوائز الكلية لكأس العالم للأندية 2025 إلى 2.5 مليار يورو، ويحصل كل نادٍ مشارك بالبطولة على 40 أو 50 مليون جنيه إسترليني، نظير مشاركته، مع زيادتها في حالة التأهل إلى الأدوار النهائية.

الفرق المتأهلة إلى مونديال أمريكا 2025 حتى الآن 

تأهل إلى مونديال أمريكا 2025 حتى الآن، أندية الترجي والأهلي المصري والوداد المغربي وصن داونر الجنوب أفريقي والهلال السعودي، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، وتشيلسي ومانشستر سيتي (إنجلترا)، ويوفنتوس وإنتر ميلان (إيطاليا)، وبورتو وبنفيكا (البرتغال)، وبايرن ميونخ وبورسيا دورتموند (ألمانيا)، وسالزبورغ (النمسا)، وباريس سان جيرمان (فرنسا).

ويظهر أيضًا في المسابقة أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، وبالميراس وفلامنغو وفلومينينسي (البرازيل)، وليون ومونتيري (المكسيك)، وسياتل ساوندرز (أمريكا)، وأوراوا ريد دياموندز (اليابان)، وأولسان (كوريا الجنوبية).

شارك: