خاص | حقيقة الجوائز المالية الضخمة من الفيفا للنادي الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 18:39
لاعبو الأهلي يحتفلون خلال مشاركتهم في النسخة الماضية من مونديال الأندية (X/@Africansoccerup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثير جدل كبير بعد تداول أخبار عن الجوائز المالية التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وحصول النادي الأهلي على مكافآت تقدر قيمتها 430 مليون جنيه، وهو المبلغ الذي من المنتظر أن يحصل عليه كل نادٍ مشارك في كأس العالم للأندية 2025، وفقًا لما أوردته تقارير.

وتواصل winwin مع أحد مصادره داخل النادي الأهلي، الذي نفى ما تردد، وأكد: "النادي الأهلي لم يتلقَ أي مخاطبات أو مراسلات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن مكافآت بطولة كأس العالم للأندية عام 2025".

وأضاف المصدر: "الأهلي لم يرسل أي خطابات إلى فيفا للاستفسار عن المكافآت، خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يرسل أي خطابات بشأن البطولة".

هل يستغل الأهلي الجوائز لبناء استاده الخاص؟

وقد أشارت التقارير ذاتها إلى أن المكافآت التي ستحصل عليها القلعة الحمراء من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيتم الاستفادة منها لتوفير القيمة المالية لبناء استاد النادي.

وأكد المصدر أن ما تردد بشأن الحصول على مكافآت وإدخالها في القيمة المالية لبناء الاستاد ليس له أي أساس من الصحة، قائلًا: "النادي ليس لديه أي معلومة بشأن المكافأة"، وواصل موضحًا بشأن بناء الملعب بأن إدارة القلعة الحمراء تبحث عن مصادر تمويل بالفعل لكي يتم بناء الاستاد، مشددًا على أن النادي الأهلي ينتظر المخاطبات الرسمية بخصوص هذا الأمر.

جدير بالذكر أن نسخة 2025 من مونديال الأندية تشهد مشاركة 32 ناديًا، بواقع 12 فريقًا من أوروبا، 6 من أمريكا الجنوبية، 4 من أفريقيا، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية وفريق من أوقيانوسيا إلى جانب ممثل الدولة المستضيفة.

وفي سياق متصل، يستعد المارد الأحمر بقيادة مدربه مارسيل كولر في الفترة الحالية لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، حيث ستقام مباراة الذهاب خلال 18 مايو الجاري في تونس، على أن تلعب مباراة العودة في القاهرة.

ويبحث العملاق المصري عن تعزيز رقمه القياسي والتتويج باللقب القاري الـ12 في تاريخه، فيما يبحث فريق "باب سويقة" عن اللقب الخامس في تاريخه ليعادل رقم الزمالك ومازيمبي بـ5 بطولات لكل منهما.

شارك: