من الإيقاف لمونديال الأندية.. حكم سعودي يدير مباراة السيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-17 14:49
أرشيفية- محمد الهويش حكم مباراة مانشستر سيتي وأوراوا رد دايموندز في كأس العالم للأندية (twitter/ADSportsTV)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مهمة التحكيم لمباراة مانشستر سيتي أمام أوراوا رد دايموندز الياباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، للحكم السعودي محمد الهويش، المعروف بقراراته المثيرة للجدل.

وعيّن فيفا طاقم تحكيم سعودي لثاني مباريات نصف نهائي مونديال الأندية، حيث سيعاون الهويش كل من خلف الشمري كمساعد أول، وياسر السلطان كحكم ثانٍ، بينما سيكون النيوزيلندي كامبل كيرك كوانا حكمًا رابعًا لهذه المواجهة.

محمد الهويش "المثير للجدل" حكمًا لمباراة مانشستر سيتي

ويزخر تاريخ الحكم محمد الهويش بالكثير من الأزمات على مستوى التحكيم في الدوري السعودي؛ حيث سبق له التعرض لعقوبة الإيقاف بسبب خطأ في مباراة الأهلي والهلال، ويعود تاريخ هذه المواجهة إلى نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وبعد المباراة، اتهم مسؤولو الأهلي وجماهير النادي، الهويش بظلم فريقهم، بعدم طرد متوسط ميدان الهلال، الكولومبي جوستافو كويلار، وتجاهل احتساب ركلة جزاء واضحة، لتقرر لجنة التحكيم وقتها إيقاف الهويش لمباراة واحدة.

وخلال الموسم الجاري، حمّلت إدارة نادي الشباب الحكّام المحليين مسؤولية تدهور نتائج الفريق مؤخرًا في دوري روشن للمحترفين، وهو ما دفعها لتصعيد موقفها من خلال بيانٍ رسمي عقب الخسارة (1-2) في مواجهة أبها بالجولة الـ11، والتي أدارها الهويش نفسه.

ويواجه الهويش اتهامات بارتكاب أخطاء ساذجة أحيانًا، كما اعتاد الحكم المثير للجدل الدخول في مناقشات ساخنة مع اللاعبين، وقبل 10 سنوات، أوقف مباراة الخليج والنجمة في الدوري السعودي، بعدما تلقى تهديدات بالقتل.

ودخل رئيس النصر السابق، الأمير فيصل بن تركي، في نقاش حاد وساخن مع الهويش بعد التعادل مع نجران في الدوري السعودي عام 2012، حيث اقتحم الأمير أرضية الملعب، واحتدم النقاش بينه وبين الحكم مبديًا اعتراضه على قراراته.

وكان خالد البلطان، رئيس نادي الشباب السابق، قد تهكم في وقت سابق على الحكم الدولي السعودي، ناصحًا إياه بالذهاب للعمل في الدوري الإنجليزي بدلًا من "تضييع الوقت" في الدوري السعودي، على حد قوله.

ما موعد مباراة مانشستر سيتي وأوراوا في كأس العالم للأندية؟

يلتقي مانشستر سيتي مع أوراوا رد دايموندز الياباني، في نصف نهائي مونديال الأندية 2023، مساء الثلاثاء 19 ديسمبر/ كانون الأول 2023، في اللقاء الذي يحتضنه ملعب "الملك عبد الله الدولي".

وتنطلق مباراة مانشستر سيتي ودايموندز، بقيادة الحكم الهويش في تمام الساعة الـ9:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة، الـ8:00 بتوقيت القاهرة.

شارك: