مانشستر سيتي

الصورة
manchester city
Manchester City FC
استاد الإتحاد

هو الفريق الثاني في مدينة مانشستر، وقد تأسَّس في عام 1880، وظهر باسم سينت ماركس ثم أدرويك قبل أن يُطلَق عليه اسمه الحالي. لم يحقِّق النجاحات إلا في فترة الستينيات والسبعينيات عندما تُوِّج بالدوري قبل أن يصبح من القوى الكبرى بفضل الملّاك الجدد للنادي، وقد تُوِّج بكثير من الألقاب، بل أصبح الفريق الوحيد تاريخياً الذي يحقِّق الرباعية المحلية في موسم واحد.

ويملك  في خزائنه الآن 6 ألقاب للدوري، وكأس الاتحاد 6 مرات، وكأس الرابطة 6 مرات، والسوبر 6 مرات، إضافة إلى الدرجة الثانية 7 مرات، والدرجة الثالثة مرة. أما أوروبياً فقد تُوِّج بكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة.

اللباس الرسمي

مانشستر سيتي 1
اللباس الرئيسي
مانشستر سيتي 2
اللباس الاحتياط
مانشستر سيتي 3
اللباس الثالث
الملعب

استاد الإتحاد

عُرِف باسم ملعب مدينة مانشستر، الملعب الرئيسي لنادي مانشستر سيتي، افتُتِح عام 2002، بكلفة بناء بلغت 110 مليون جنيه إسترليني، ويعدُّ خامس أكبر ملعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما يحتل المرتبة العاشرة بين ملاعب المملكة المتحدة بطاقة استيعابية تصل إلى 60.000 متفرج. احتضن الملعب العديد من المباريات الدولية للمنتخب الإنجليزي، ومباريات دوري الرجبي، ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2008، وجمع زينيت سانت بطرسبرغ الروسي ورينجرز الأسكتلندي وحضر اللقاء 43.878 متفرجاً، وسجّل الملعب أكبر حضور جماهيري في تاريخه عام 2012، في مباراة جمعت أصحاب الأرض مع كوينز بارك رينجرز، وبلغ عدد المشاهدين 47.435.

المدرب الألماني يورغن كلوب المدرب السابق لليفربول الإنجليزي (X \ LFC_Arabic)
خلال مسيرته المُمتدة لتسعة أعوام مع فريق ليفربول، حفر المدرب الألماني يورغن كلوب اسمه بحروف من ذهب في ذاكرة النادي وجماهيره.
إصابة إيدرسون تحرمه من الحضور في كوبا أمريكا (X/ManCity) وين وين winwin
حكمت إصابة إيدرسون -التي تعرّض لها مؤخرًا في مواجهة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير- عليه بالخروج من حسابات البرازيل في بطولة كوبا أمريكا.
رودري يكشف سبب تتويج مان سيتي على حساب أرسنال (X/@kovac_josko) ون ون winwin
نجم خط الوسط الإسباني رودري يشيد بموسم أرسنال ويوضح الفرق بين الغانرز وفريقه مانشستر سيتي، بعد تحقيق لقب الدوري الإنجليزي.
لحظة احتفال لاعبي مانشستر سيتي بدرع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز (X/ManCity) ون ون winwin
10 حقائق تلخص فوز نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، وللمرة العاشرة في تاريخه والسادسة مع المدرب بيب غوارديولا.
الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي (Getty) ون ون winwin
قال الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي، إنه يشعر بالفخر بالرغم من خسارته لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني تواليًا، أمام مانشستر سيتي.