ليفربول يسقط على ملعبه أمام كريستال بالاس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 18:24
جانب من مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي (X/LFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّضت آمال نادي ليفربول إلى صدمة مخيّبة، بعد سقوطه بشكل مفاجئ على ميدانه أمام كريستال بالاس بهدف من دون رد, اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكلّف هذا السقوط الثالث تواليًا والثاني في الدوري -بعد التعادل مع مانشستر يونايتد (2-2)- نادي ليفربول التنازل عن الصدارة المشتركة سابقًا مع أرسنال، حيث أصبح ثالثًا برصيد 71 نقطة، وبفارق نقطتين عن المتصدر حاليًّا مانشستر سيتي (73 نقطة).

وكان "الريدز" قد تعرّض إلى هزيمة صادمة بثلاثية نظيفة على ميدانه أمام أتالانتا الإيطالي، في ذهاب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، ما جعله يضع قدمًا خارج البطولة.

كريستال بالاس يباغت ليفربول

في سيناريو لم يكن متوقّعًا، دخل ليفربول مباراته بشكل مرتبك أمام ضيفه صاحب المركز الرابع عشر في الـ"بريميرليغ"، ارتباك سرعان ما أعطى أكله للضيوف، الذين افتتحوا باب التسجيل بفضل هدف مبكر لإبيريتشي إيزي، الذي وجد نفسه أمام المرمى الخالي في غياب كلي لأي رقابة، ليسجل الهدف الافتتاحي في الدقيقة (14).

وفي وقت انتظر الجميع أن يستفيق رجال المدرب الألماني يورغن كلوب من صدمة ثلاثية أتلانتا في الـ"يوروبا ليغ"، وهدف التأخر أمام كريستال بالاس، فاجأ الأخير الجميع بمواصلة الضغط ورفع وتيرة "غاراته" الهجومية الخاطفة، والتي كادت تسفر عن هدف ثان صاعق، لولا نجاح الظهير الإسكتلندي أندرو روبيرتسون في تنفيذ إنقاذ أسطوري لهدف شبه محقق، من كرة ساقطة لجان فيليب ماتيتا في الدقيقة (18).

إنقاذ روبيرتسون، أسهم أخيرًا في دخول صاحب الأرض بشكل فعلي لأجواء اللقاء، إذ قاموا بعدد من التهديدات الجادة لمرمى كريستال بالاس عبر كل من الياباني واتارو إندو والكولومبي لويس دياز والمصري محمد صلاح في الدقائق (28 و30 و34) تواليًا، غير أنّ جميعها اصطدمت بتألق حارس الضيوف دين هندرسون، لينتهي الشوط الأول بأسبقية مستحقة لبالاس.

في الشوط الثاني، بادر كلوب على مراحل، بإقحام أوراقه البديلة، حيث نزل الرباعي، دومينيك سوبوسلاي وترينت ألكسندر أرنولد وكودي غاكبو وديوغو جوتا، كبدلاء لزملائهم واتارو إندو وكونور برادلي وداروين نونيز ولويس دياز على التوالي، في الدقائق (46 و48 و66 و66).

تغييرات وإن زادت من وتيرة هجمات ليفربول وعددها، إلاّ أنها لم تأت بجديد على مستوى النتيجة، ليتواصل النحس الذي رافق لاعبي الفريق في أمسية حزينة لجماهير "الأنفيلد"، والتي ضاع معها جزء مهم من حظوظ التتويج بلقب الدوري.

تجدر الإشارة إلى أنّ نادي ليفربول تتبقّى له 6 مباريات في الدوري، حيث سيسافر خارج ميدانه لملاقاة كل من فولهام وإيفرتون ووست هام يونايتد وأستون فيلا، في حين سيستقبل على أرضه توتنهام هوتسبير وولفرهامبتون.

هزيمة مفاجئة للمطارق

وفي مباراة ثانية، وفي نتيجة أخرى يمكن اعتبارها مفاجئة أيضاً، سقط وست هام يونايتد على أرضه أمام فولهام بثنائية نظيفة، حملت توقيع البرازيلي أندرياس بيريرا في الدقيقتين (9 و72).

وبعد تلقيه الخسارة الحادية عشرة هذا الموسم، تجمّد رصيد وست هام يونايتد عند النقطة 48 في المركز الثامن، في حين بلغ فولهام الذي حقق انتصاره الحادي عشر، نقطته الـ39 محتلاً المركز الثالث عشر.

شارك: