الإعلام الإنجليزي يساند كلوب وينقلب على محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 19:55
لحظة شجار المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي مع مدربه الألماني يورغن كلوب (X/LFC4Ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انقلب الإعلام الإنجليزي على المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بعد شجاره مع مدربه الألماني يورغن كلوب أمس السبت، في المباراة التي جمعت "الريدز" بوست هام يونايتد لحساب الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهت بالتعادل (2-2).

ودخل المصري صلاح في شجار وملاسنة كلامية مع مدربه كلوب قبل دخوله بديلًا إلى أرضية الملعب، وذلك في حادثة أرجع مراقبون وقوعها إلى توتر العلاقة بين الطرفين خلال الفترة الأخيرة، بسبب انتقاد المدرب الألماني للاعبه علانية أمام وسائل الإعلام.

وبعد هذا الشجار، أدلى المدرب كلوب بتصريحات قال فيها إنه تحدث إلى صلاح في غرف تغيير الملابس، وأن الموضوع انتهى، ولكن ردة فعل الدولي المصري كانت أقوى، عندما أدلى بتصريح مقتضب قال فيه إن النيران ستشتعل لو تحدث.

تعاطف كبير مع كلوب وانتقادات لاذعة ضد محمد صلاح

وساند قطاع واسع من الإعلام الإنجليزي والصحفيين الإنجليز مدرب الريدز كلوب، معتبرين أن محمد صلاح هو الطرف المخطئ في شجاره مع المدرب، وقال جاكوب شتاينبرغ كاتب العمود الشهير في صحيفة "الغارديان": "تطلب الأمر إيقاف النجم المصري من طرف اثنين من زملائه في الفريق، وتصرفه لم يكن بمثابة النموذج في مجال الدبلوماسية، صلاح جزء من المشكلة في ليفربول، إنه لاعب ليس من السهل استبداله، لكن بيعه ربما يساعد آرني سلوت الذي من المنتظر تأكيد وصوله كبديل لكلوب، يبدو أن غرور صلاح أصبح خارج السيطرة".

وتوقع لويس ستيل أن يفسد الشجار الذي حدث بين صلاح وكلوب الوداع العاطفي الذي كان منتظرًا بين الرجلين في نهاية الموسم الحالي، وذلك بقوله في صحيفة "دايلي مايل": "العلاقة بين محمد صلاح ويورغن كلوب في أدنى مستوياتها وفي أسوأ وقت ممكن، هذا الشجار سيفسد الوداع العاطفي للرجلين في ليفربول".

ومن جانبه، تساءل الصحفي ريان تايلور عما إذا كان ليفربول قد ندم لعدم بيعه للمصري صلاح الصيف الماضي،عقب شجاره مع المدرب كلوب، وقال في صحيفة "ديلي ميرور": "يجب على ليفربول أن يسأل نفسه الآن ما إذا كان قد اتخذ القرار الصحيح برفض عرض ضخم بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني لبيع اللاعب".

أما فيل ماكونتلي صحفي إذاعة "بي. بي. سي" فعلق على شجار صلاح ومدربه في الفريق الإنجليزي، بقوله: "محمد صلاح محبوب لدى المشجعين منذ وصوله للنادي، حيث لعب دورًا محوريًّا في نجاحات ليفربول، لكن من المستبعد أن يتعاطف معه أي أحد من مشجعي الفريق، بعد اشتباكه الفظيع مع يورغن كلوب، صلاح عليه أن يعتذر من مدربه".

وذهب جيمس بيرس صحفي ذا أتلتيك إلى أبعد من ذلك، واتهم صلاح بخذلان مدربه كلوب، بقوله: "لقد جعل كلوب صلاح أيقونة عالمية في أنفيلد، وكان يستحق أفضل من هذا من لاعبه، صلاح عليه التفكير بما حدث لأنه خذل نفسه، لو فعلًا كان لديه ما يقوله لكلوب فكان يجب أن يحدث ذلك بينهما بشكل خاص وليس أمام العامة".

كاراغير يصف تصريح محمد صلاح بالغبي

ولم يتعرض صلاح للانتقادات من طرف الصحفيين فقط، بعد التصريح الذي أدلى به بعد شجاره مع مدربه كلوب، وقال فيه: "إن النيران ستشتعل لو تحدث"، ما أثار استياء جيمي كاراغير أسطورة نادي ليفربول.

وقال كاراغير في تصريح نقله موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي: "مو (صلاح) كان غبيًّا بتعليقه في المنطقة المختلطة، ولكن دعونا نسمح لهما (صلاح وكلوب) بحل المشكلة والاستمتاع بالأسابيع القليلة المتبقية معًا، لقد ساعدا بعضهما بشكل كبير في كل ما تم تحقيقه في النادي".

للتذكير، فإن محمد صلاح قد انضم إلى ليفربول صيف 2017، وخاض معه حتى الآن 346 مباراة ضمن جميع المسابقات، سجل فيها 210 أهداف، كما أنه توج معه بأهم الألقاب، وأبرزها لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019، والدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020.

شارك: