محمد صلاح ليس أولهم.. 5 أقوى مشاجرات بين اللاعبين والمدربين

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 21:46
من مشاجرة محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي مع مدربه يورغن كلوب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تنته مباراة ليفربول ومضيفه وست هام يونايتد ضمن الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي مثلما يتمناه عشاق "الريدز"، حيث اكتفى هذا الأخير بالتعادل (2-2)، وقلّل حظوظه في التتويج باللقب، وجاء شجار النجم المصري محمد صلاح مع مدربه يورغن كلوب ليؤزم الأوضاع أكثر داخل النادي.

ودخل النجم محمد صلاح في شجار ومشادة كلامية مع مدربه كلوب، قبل دخوله بديلًا في المواجهة ضد وست هام، وأرجع مراقبون دخول الرجلين في هذا الشجار إلى انتقاد المدرب للاعبه قبل اللقاء، ومن تم إشراكه له كاحتياطي في المباراة ضد "الهامرز".

ولا يعد الدولي المصري أول لاعب يدخل في شجار أو مشادة مع مدربه، بل سبقه إلى ذلك لاعبون آخرون، وفي هذا التقرير يستعرض موقع "winwin" أقوى 5 شجارات بين اللاعبين والمدربين في كرة القدم.

محمد صلاح يسير على خطى بيكهام مع فيرغسون

يذكِّر الشجار الذي دار بين الدولي المصري ومدربه كلوب عشاق كرة القدم، بالمشكلة الكبيرة التي حدثت بين النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام ومدربه السير أليكس فيرغسون، في نادي مانشستر يونايتد.

ووقعت هذه الحادثة عام 2003، عندما كان "الشياطين الحمر" متأخرين في النتيجة (2-0) ضد أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي، وهو الأمر الذي أغضب المدرب فيرغسون كثيرًا، ودفعه لتوجيه كلمات قاسية للاعبين بين الشوطين في غرف تغيير الملابس، ولكن بيكهام لم يكن مركزًا مع زملائه، ما أدى بالمدرب فيرغسون إلى ركله بحذاء وإصابته، ما أجبر اللاعب على وضع غرز فوق حاجبه.

شجار آدم لياييتش وديليو روسي

ومن بين آقوى المشاجرات التي حدثت بين اللاعبين والمدربين، تلك التي وقت بين اللاعب الصربي آدم لياييتش ومدربه الإيطالي دييلو روسي في نادي فيورنتينا عام 2012، ووقعت هذه المشاجرة بين الطرفين خلال لقاء "الفيولا" ونوفارا.

شجار اللاعب آدم لياييتش ومدربه ديليو روسي

ودخل لياييتش في ملاسنة حادة مع مدربه دي روسي بعد استبداله في المباراة، ليتطور بعدها الأمر إلى شجار عنيف بالأيدي، وهي الواقعة التي دفعت نادي فيورنتينا إلى إقالة المدرب من منصبه وتغريم اللاعب.

ماريو بالوتيلي ضد روبيرتو مانشيني

باعتباره واحدًا من اللاعبين المثيرين للجدل خلال العقدين الأخيرين، لا يمكن أن تخلو قائمة اللاعبين الذين دخلوا في مشاجرات مع مدريبهم من اسم المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي، الذي اشتبك مع مواطنه ومدربه السابق روبرتو مانشيني.

وحدث هذا الشجار عام 2013 في تدريبات نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث طلب المدرب مانشيني من لاعبيه عدم الاحتكاك بزميلهم الفرنسي غايل كليشي العائد من الإصابة، ولكن بالوتيلي قام بالعكس وتدخل بقوة ضد زميله، وهو الأمر الذي أغضب مانشيني كثيرًا، وجعله يسحب "سوبر ماريو" من قميصه ويدخل معه في شجار مباشر.

شجار أحمد حسام ميدو مع "المعلم" حسن شحاتة

يعد شجار الدولي المصري السابق أحمد حسام ميدو مع مدربه حسن شحاتة الأشهر على الإطلاق في الوطن العربي، وتمرد ميدو علنًا على قرار "المعلم" باستبداله في مباراة المنتخب المصري ضد نظيره السنغالي، لحساب نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2006 أمام أنظار عشرات الآلاف من المشجعين المصريين، الذي كانوا في ملعب القاهرة الدولي وملايين المشاهدين خلف شاشات التليفزيون.

واعترض ميدو على قرار استبداله في الشوط الثاني من المباراة، ودخل في ملاسنة مع المدرب شحاتة الذي أدخل زميله عمرو زكي في الدقيقة (80) بدلًا منه، ليتأكد بعدها أن قرار "المعلم" شحاتة كان صحيحًا إثر تسجيل عمرو زكي هدف مصر الثاني في المباراة بعد دقيقة واحدة من دخوله إلى أرضية الملعب، ليفوز "الفراعنة" (2-1)، ويخطفوا تأشيرة التأهل إلى النهائي.

جمال بلماضي مع سعيد بن رحمة

وعلى الصعيد العربي، صنعت مشادة جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر السابق، مع لاعبه سعيد بن رحمة، الحدث بين المشجعين الجزائريين في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ووقعت هذه الحادثة في المباراة الودية التي جمعت منتخب الجزائر بنظيره المصري شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حيث تجاهل اللاعب بن رحمة مدربه لدى استبداله، ليقوم بلماضي بشده من القميص، ويستبعده بعدها من معسكرات "الخضر"، قبل أن يعود بن رحمة للعب مجددًا مع منتخب بلاده في معسكر مارس/آذار 2024، عقب قدوم المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

وبالعودة إلى شجار محمد صلاح مع مدربه كلوب، فإن المدرب الألماني أدلى بتصريحات بعد نهاية اللقاء ضد وست هام يونايتد، أكد فيها بأنه تحدث إلى لاعبه المصري في غرف تغيير الملابس، وبأن الموضوع انتهى.

شارك: