ماذا يحتاج أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول للفوز بالبريميرليغ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 00:38
أرشيفية- من مباراة أرسنال ومانشستر سيتي في الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشتد الصراع بين أندية أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 3 جولات فقط من نهاية المسابقة، مع امتلاك "السيتيزنس" مباراة مؤجلة ضد توتنهام هوتسبير عن الجولة الـ34.

ويحتل أرسنال حاليًا صدارة "البريميرليغ" برصيد 80 نقطة من 35 مباراة، بينما يأتي مانشستر سيتي في المرتبة الثانية بـ 79 نقطة من 34 لقاء، ويأتي ليفربول في المركز الثالث برصيد 75 نقطة من 35 مباراة.

كيف يتم حسم لقب الدوري في حال تساوي النقاط بين أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول ؟

مع تبقي 3 مباريات في الدوري لأرسنال وليفربول و4 مباريات لنادي مانشستر سيتي، فإن فرضية تساوي الفرق الثلاثة في النقاط لا تزال قائمة، وهو الأمر الذي سيجعل القائمين على شؤون الدوري الإنجليزي مجبرين على العودة إلى لوائح المسابقة لتحديد البطل.

وإذا ما تساوى فريقان أو أكثر من أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول في عدد النقاط، فإن تحديد اللقب بينهم يكون باللجوء إلى فارق الأهداف، ثم اللجوء إلى عدد الأهداف التي سجلها كل فريق، وبعده عدد النقاط في المواجهات المباشرة، ثم الأهداف التي سجلها كل فريق خارج الأرض في المواجهات المباشرة، وفي الأخير المباراة الفاصلة إذا ما تساوى فريقان فقط في عدد النقاط.

أرسنال مجبر على الفوز بجميع مبارياته وانتظار تعثر مان سيتي وليفربول

ويجب على نادي أرسنال الفوز بجميع مبارياته الثلاثة المتبقية في الدوري الإنجليزي أمام بورنموث ومانشستر يونايتد وإيفرتون للوصول إلى النقطة 89، مع انتظار تعثر منافسه الأبرز مانشستر سيتي في الجولات المتبقية بالتعادل أو الخسارة.

ويعتبر نادي مانشستر سيتي هو المنافس الحقيقي لفريق "المدفعجية" على لقب "البريميرليغ"، ويحتاج أرسنال الفوز بجميع مبارياته الثلاثة المتبقية للفوز باللقب لأول مرة منذ 2004، مع تحقيق مانشستر سيتي 3 انتصارات وتعادلًا واحدًا ليصبح في رصيده هو الآخر 89 نقطة، بشرط أن يحافظ الفريق اللندني على فارق الأهداف الذي يصب في مصلحته حاليًا (+57)، مقابل (+50) لمان سيتي.

مباريات أرسنال المتبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز

الجولةالمباراةالتاريخ
36أرسنال - بورنموثالسبت 4 مايو 2024
37مانشستر يونايتد - أرسنالالأحد 12 مايو 2024
38أرسنال - إيفرتونالأحد 19 مايو 2024

 

مصير مانشستر سيتي بين يديه 

وعكس أرسنال، يملك صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي -برصيد 79 نقطة- مصيره بين يديه، إذ يحتاج الفوز في مبارياته الأربعة المتبقية ضد وولفرهامبتون وفولهام وتوتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد على التوالي دون النظر إلى نتائج منافسيه لحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويضمن "السيتيزنس" أيضًا لقب "البريميرليغ" في حال الانتصار في 3 مباريات وتحقيقه تعادلًا واحدًا، بشرط أن يتعثر أرسنال في إحدى مبارياته الثلاثة المتبقية سواء بالتعادل أو الخسارة، وقد يفقد مان سيتي اللقب إذا ما خسر واحدًا من لقاءاته الأربعة المتبقية، مع فوز أرسنال بجميع مبارياته الثلاثة القادمة.

مباريات مانشستر سيتي المتبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز

الجولة المباراةالتاريخ
36مانشستر سيتي - وولفرهامبتونالسبت 4 مايو 2024
37فولهام - مانشستر سيتي السبت 11 مايو 2024
34 (مؤجلة)توتنهام هوتسبير - مانشستر سيتي الثلاثاء 14 مايو 2024
38مانشستر سيتي - وست هام يونايتد الأحد 19 مايو 2024

تتويج ليفربول باللقب أصبح أكثر تعقيدًا 

أصبحت مهمة ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر تعقيدًا بعد تعادله في الجولة الـ35 (2-2) مع مضيفه وست هام يونايتد؛ إذ يتحتم على "الريدز" الفوز بلقاءاته الثلاثة المتبقية ضد كل من توتنهام هوتسبير وأستون فيلا وولفرهامبتون على التوالي، مع تعثر منافسيه أرسنال ومانشستر سيتي حتى يتوج باللقب.

وتبدو حظوظ ليفربول في الفوز بلقب "البريميرليغ" أقرب إلى المستحيل، إذ إنه يحتاج إلى خسارة أرسنال لمباراتين من لقاءاته الثلاثة المتبقية، بالإضافة إلى خسارة مان سيتي في ثلاث مواجهات من أصل 4 متبقية له، مع فوزه بجميع مبارياته لكي يفوز مباشرةً باللقب.

مباريات ليفربول المتبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز 

الجولةالمباراةالتاريخ
36ليفربول - توتنهام هوتسبير الأحد 5 مايو 2024
37أستون فيلا - ليفربولالإثنين 15 مايو 2024
38ليفربول - وولفرهامبتون الأحد 19 مايو 2024

وبغض النظر عن هوية المتوج باللقب، فإن استمرار المنافسة بين أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى آخر رمق سيكون في صالح عشاق كرة القدم بصفة عامة و"البريميرليغ" بصفة خاصة، لأن تواصل الصراع بين الفرق الثلاثة سيزيد من حدة الإثارة والمتعة في المسابقة.

شارك: