لماذا يجب على برشلونة تجاهل التعاقد مع هانز فليك ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 22:34
الألماني هانز فليك مُرشح لتدريب برشلونة الإسباني في الموسم المقبل (X/Naija_PR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ نادي برشلونة الإسباني خطوة مهمة في طريق التعاقد مع المدرب هانز فليك (59 عامًا)؛ حيث اجتمع ممثلا النادي الكتالوني، ديكو وبويان كركيتش، بالمدير الفني الألماني، اليوم الأربعاء، في العاصمة الإنجليزية لندن، رغم نفي المدرب حدوث الاجتماع، حسبما أبرزته شبكة "بي إن سبورتس".

وجاء الاجتماع بفليك -حسب مصادر صحفية- من أجل التفاوض حول إمكانية وصول مدرب بايرن ميونخ الأسبق للإشراف على العارضة الفنية لبرشلونة بدايةً من الموسم المقبل 2023-24.

ويبدو برشلونة في طريقه للانفصال عن مدربه الحالي، تشافي هيرنانديز، بعد أيام قليلة من تأكيد استمرار الأخير في منصبه حتى نهاية الموسم المقبل على الأقل.

وتشير تقارير صحفية إلى اتخاذ رئيس برشلونة، خوان لابورتا، قرار الانفصال عن تشافي، بسبب تصريحات صحفية أدلى بها الأخير، وأشار فيها إلى صعوبة منافسة الفريق الكتالوني على الألقاب الموسم القادم، بسبب المشكلات الاقتصادية المحيطة بالنادي، والتي تمنع الأخير من إبرام التعاقدات وتسجيل اللاعبين بالسلاسة المُعتادة.

في هذا التقرير، يُسلط "winwin" الضوء على عوامل تجعل هانز فليك خيارًا غير مناسب لتدريب برشلونة، رغم ضرورة الاعتراف بما يملكه التقني الألماني من جودة وخبرات كبيرة.

طريقة اللعب

يفضل هانز فليك تقديم كرة قدم هجومية؛ لكنه لا يفعل ذلك بالطريقة المُفضلة تاريخيًا في برشلونة، والتي تعتمد على حيازة الكرة لفترات طويلة.

وقد يحتاج فليك إلى وقت طويل، من أجل إيصال أفكاره للاعبي برشلونة، الذين يعتادون اللعب بطريقة النادي المُفضلة، سواءً من خلال الفريق الأول، أو عبر ترعرع ببعضهم بأكاديمية النادي "لا ماسيا".

اللغة

لا يجيد هانز فليك التحدث باللغة الإسبانية، وهو ما قد يمثل مشكلة للمدرب فيما يخص سرعة إيصال أفكاره للاعبين، سواءً في التدريبات، أو خلال المباريات نفسها.

وسيمثل عامل اللغة مشكلة تهدد انطلاقة فليك في برشلونة، لكن المؤكد أن هذا العائق سيُحَلّ بمرور الوقت، خاصةً أن هناك تقارير أفادت بحصول المدرب السابق لمنتخب ألمانيا على دروس لتعلم الإسبانية.

الماضي القريب للمدرب هانز فليك

حقق هانز فليك نجاحًا كبيرًا في تجربته التدريبية لبايرن ميونخ، وتحديدًا في موسم 2019-20؛ حيث تُوج الفريق بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا)، قبل أن يُكمل السداسية؛ بحصد ألقاب كأس السوبر الألماني والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

وبعد تجربته في بايرن ميونخ، خاض فليك مغامرة تدريبية مع منتخب ألمانيا. ورغم بدايته القوية بصحبة "الناسيونال مانشافت"، تعرّض المدرب الألماني لخيبة أمل كبيرة، من خلال توديع منافسات كأس العالم 2022 من دور المجموعات.

وتواصلت نتائج فليك السيئة مع منتخب ألمانيا، ليقرر الاتحاد المحلي إقالته، وتعيين يوليان ناغلسمان بدلًا منه، تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وقد يمثل ماضي فليك القريب مع منتخب بلاده عاملًا يقلق جمهور برشلونة من التقني الألماني، بشكل قد يؤثر سلبًا في معنويات الأخير، عند استهلال مسيرته على رأس الجهاز الفني للبلوغرانا.

وبشكل عام، قد تكون ثقة فليك في نفسه قد اهتزت بشكل واضح، بعد إخفاقه في تقديم المأمول منه، خلال تجربته التدريبية للمنتخب الألماني.

شارك: