إدارة برشلونة تستعد لإقالة تشافي وتجتمع بخليفته

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 17:18
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة وخوان لابورتا رئيس النادي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقدت إدارة برشلونة الإسباني اجتماعًا خاصًا في العاصمة الإنجليزية لندن، مع المدرب الألماني هانز فليك، في خطوة تمهيدية لتولي الأخير منصب المدير الفني في النادي الكتالوني، مع اقتراب صدور قرار إقالة تشافي هيرنانديز.

وقال مراسل قنوات beIN SPORTS في إنجلترا إن الاجتماع يأتي تمهيدًا لإحداث تغيير كبير على رأس الإدارة الفنية في برشلونة الموسم المقبل، خاصة مع رغبة خوان لابورتا في الإطاحة برأس تشافي هيرنانديز بفعل الأزمة الأخيرة بين الجانبين.

وكانت أزمة حادة جمعت خوان لابورتا وتشافي هيرنانديز، بعد إطلاق الأخير تصريحات مثيرة للجدل حول أزمة البلوغرانا المالية، الأمر الذي أغضب إدارة النادي الكتالوني ودفعها للتفكير في إقالة النجم السابق للنادي الكتالوني على الفور.

ورغم محاولة تشافي هيرنانديز تصحيح الأمور عبر اجتماع خاص مع لابورتا، فإن الأخير ما زال مصممًا على إقالة تشافي من منصبه والعثور على مدرب جديد يقود برشلونة الموسم المقبل.

برشلونة يلاحق هانز فليك

يؤمن برشلونة بقدرة هانز فليك على إعادة أمجاد النادي الكتالوني، ومساعدته في المنافسة بقوة على لقب الدوري الإسباني الموسم المقبل، مع العودة إلى منصات التتويج الأوروبية.

حاز هانز فليك على شهرته التدريبية، بعد قيادة بايرن ميونخ إلى سداسية تاريخية عام 2020 بعد الفوز بلقب الدوري والكأس إلى جانب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأسي السوبر المحلية والأوروبية.

ورغم الأداء المذهل مع بايرن ميونخ، خاض فليك تجربة محبطة مع المنتخب الألماني، ليقيله الاتحاد الألماني بعد سلسلة من النتائج الكارثية، كان أبرزها توديع مونديال قطر 2022 من الدور الأول.

جدير بالذكر أن النادي الكتالوني عاش موسمًا محبطًا مع تشافي هيرنانديز هذا الموسم، إذ فقد لقب الدوري الإسباني لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد، كما ودّع منافسات الكأس ودوري أبطال أوروبا، حيث خسر في المسابقة الأوروبية في ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان.

شارك: