جماهير برشلونة تنقلب على لابورتا بسبب تشافي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 15:55
غموض كبير يسيطر على مستقبل تشافي هيرنانديز في تدريب برشلونة (Instgram/xavi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شنت جماهير برشلونة الإسباني هجومًا لاذعًا على رئيس النادي خوان لابورتا، في تطور داخل النادي الكتالوني، بالتزامن مع أزماته الاقتصادية الحادة، والغموض الذي يسيطر على مسيرة مدربه تشافي هيرنانديز والبعض من نجومه الآخرين.

خلال الفوز على رايو فايكانو 3-0، ضمن منافسات الأسبوع السابع والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم، هتفت جماهير برشلونة "تشافي نعم.. لابورتا لا"، في إشارة واضحة إلى موقفها من الأزمة الحادة التي جمعت الرجلين في الأيام الأخيرة.

وفي الشوط الثاني، حرصت جماهير النادي الكتالوني على التصفيق بصورة متواصلة لمدة دقيقتين كاملتين، من أجل دعم تشافي، ورفضًا لمساعي خوان لابورتا الذي يخطط للإطاحة به من تدريب الفريق الإسباني.

وبدا أن جماهير برشلونة تدعم بقوة تشافي هيرنانديز في مواجهة خوان لابورتا، الأمر الذي قد يدفع الأخير للتراجع عن قراره المرتقب بإقالة لاعب خط الوسط السابق من تدريب النادي الكتالوني.

جماهير برشلونة تدعم تشافي

علق تشافي هيرنانديز على موقف جماهير برشلونة وهتافاتها ضد خوان لابورتا بالقول: "لا أحبذ قيام الجماهير بإطلاق صافراتها ضد الرئيس"، وهي التعليقات التي وصفها البعض بالخطوة الإيجابية نحو إتمام مصالحة مرتقبة بين الجانبين.

وتابع تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة "أتلتيك" البريطانية: "أتطلع دومًا إلى الاستقرار والوحدة في صفوف برشلونة، لأكن صادقًا هذه الهتافات لم تعجبني، نحن نعيش كمجموعة في برشلونة، بل وأكثر من ذلك، هذه الهتافات لا تبدو جيدة وأنتظر من الجماهير تصحيح هذا الأمر".

وكانت أزمة حادة اشتعلت بين خوان لابورتا وتشافي هيرنانديز، بعد تصريحات الأخير التي تطرق فيها إلى أزمات الفريق الاقتصادية ومشكلاته الداخلية الراهنة، الأمر الذي دفع لابورتا لبحث فكرة الإطاحة بتشافي وإقالته من تدريب الفريق على الفور.

وبدا أن تشافي يواجه مشكلة حقيقية في طبيعة التعاطي مع وسائل الإعلام، خاصة أن تصريحاته المثيرة للجدل أوقعته في مشكلات عدة، كان آخرها ما رصدته مواقع متخصصة بالقول إن مدرب النادي الكتالوني اعتاد على ذكر اسم ريال مدريد في مؤتمراته الصحفية أكثر من التطرق إلى فريقه برشلونة، الأمر الذي يخلق المزيد من الأجواء المتوترة بين الجانبين.

جدير بالذكر أن برشلونة ضمن حسم المركز الثاني في الدوري الإسباني لصالحه، بعد أن رفع رصيده إلى 82 نقطة في الوصافة، بفارق 12 نقطة كاملة خلف الغريم التقليدي ريال مدريد، المتوج قبل أسبوعين باللقب.

شارك: