بايرن ميونيخ

الصورة
بايرن ميونخ
FC Bayern München
أليانز أرينا

تأسّس نادي بايرن ميونخ الألماني عام 1900، على يد مجموعة من هواة كرة القدم بقيادة فرانز يون، ويُشتهر بلقب البافاري نسبة للمدينة التي يقع فيها النادي، تزخر خزائن النادي بالألقاب على الصعيدين المحلي والأوروبي، فقد تُوِّج بلقب بطولة الدوري 29 مرة، وبكأس ألمانيا 19 مرة، ونال لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، ثلاث منها متتالية خلال فترته الذهبية منتصف السبعينيات، وكأس السوبر الأوروبية عام 2013، وكأس الكؤوس الأوروبية عام 1967، ولقب كأس العالم للأندية عام 2013، ويملك الفريق قاعدة جماهيرية عريضة، ويُعد الأول على صعيد الإيرادات في ألمانيا والرابع عالمياً؛ إذ تقارب إيراداته السنوية 500 مليون يورو.

اللباس الرسمي

bayern munich 1
اللباس الرئيسي
bayern munich 2
اللباس الاحتياط
bayern munich 3
اللباس الثالث
الملعب

أليانز أرينا

ملعب آليانز آرينا الموجود في مدينة ميونيخ، وهو الملعب الرئيسي لنادي بايرن ميونيخ بعد أن فُصِلَت الشراكة مع الفريق الآخر لمدينة ميونيخ  عام 1860. بدأ العمل به في العام 2002 وتم الانتهاء منه عام 2005، وكانت أولى المباريات الكبيرة المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم 2006 بين ألمانيا وكوستاريكا. وشهد الملعب مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2012، والتي خسرها صاحب الأرض أمام تشلسي الإنجليزي. تبلغ سعة الملعب 71000 متفرج.

من مواجهة بايرن ميونيخ ومضيفه قرايبورغ في الجولة 24 من الدوري الألماني (X/FCbayern) ون ون winwin
بايرن ميونخ يتعرض لتعثر جديد في الدوري الألماني، ويمنح نادي باير ليفركوزن فرصة الاقتراب أكثر من التتويج بلقب البوندسليغا لأول مرة في تاريخه.
الفرنسي زين الدين زيدان (Getty) ون ون winwin
الفرنسي زين الدين زيدان خرج بتصريح صحفي أشار فيه إلى رغبته في العودة إلى ممارسة مهنة التدريب بعد فترة طويلة من التوقف لأسباب شخصية.
الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق (Getty) ون ون winwin
كشف نجم ريال مدريد السابق، عن هوية الوجهات الثلاثة التي يسعى الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان إلى تدريبها في الموسم المقبل، وسط استبعاد مانشستر يونايتد.
إريك داير بقميص ناديه الحالي بايرن ميونخ الألماني ون ون winwin
اتخذ بايرن ميونخ قرارًا نهائيًا بخصوص مستقبل إريك داير، الذي يمثل النادي البافاري حاليًا، على سبيل الإعارة قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي.
البولندي روبرت ليفادوفسكي نجم برشلونة الإسباني (Getty) ون ون winwin
في مفاجأة كبرى فشل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في تصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في أوروبا خلال العقد الأخير، بينما سجل ليفاندوفسكي حضوره بها.