بايرن ميونيخ

الصورة
بايرن ميونخ
FC Bayern München
أليانز أرينا

تأسّس نادي بايرن ميونخ الألماني عام 1900، على يد مجموعة من هواة كرة القدم بقيادة فرانز يون، ويُشتهر بلقب البافاري نسبة للمدينة التي يقع فيها النادي، تزخر خزائن النادي بالألقاب على الصعيدين المحلي والأوروبي، فقد تُوِّج بلقب بطولة الدوري 29 مرة، وبكأس ألمانيا 19 مرة، ونال لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، ثلاث منها متتالية خلال فترته الذهبية منتصف السبعينيات، وكأس السوبر الأوروبية عام 2013، وكأس الكؤوس الأوروبية عام 1967، ولقب كأس العالم للأندية عام 2013، ويملك الفريق قاعدة جماهيرية عريضة، ويُعد الأول على صعيد الإيرادات في ألمانيا والرابع عالمياً؛ إذ تقارب إيراداته السنوية 500 مليون يورو.

اللباس الرسمي

bayern munich 1
اللباس الرئيسي
bayern munich 2
اللباس الاحتياط
bayern munich 3
اللباس الثالث
الملعب

أليانز أرينا

ملعب آليانز آرينا الموجود في مدينة ميونيخ، وهو الملعب الرئيسي لنادي بايرن ميونيخ بعد أن فُصِلَت الشراكة مع الفريق الآخر لمدينة ميونيخ  عام 1860. بدأ العمل به في العام 2002 وتم الانتهاء منه عام 2005، وكانت أولى المباريات الكبيرة المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم 2006 بين ألمانيا وكوستاريكا. وشهد الملعب مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2012، والتي خسرها صاحب الأرض أمام تشلسي الإنجليزي. تبلغ سعة الملعب 71000 متفرج.

الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني ون ون winwin
بدأ بايرن ميونخ العمل الجاد للتعاقد مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو (42 عامًا)، الذي يواصل تقديم العروض المميزة صحبة باير ليفركوزن في الدوري الألماني.
الإنجليزي هاري كين مهاجم وهدّاف نادي بايرن ميونخ الألماني ون ون winwin
أدلى المهاجم الإنجليزي هاري كين بتصريحات مهمة عقب فوز بايرن ميونخ (2-1) على لايبزيغ في بطولة الدوري الألماني، فماذا قال اللاعب صاحب الـ30 عامًا؟
من مباراة بايرن ميونخ ولايبزيغ - الجولة 23 من الدوري الألماني 2023-2024 (X: Bayern)
بايرن ميونخ يهزم لايبزيغ بصعوبة بنتيجة 2-1 بفضل ثنائية من المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين الجولة 23 من الدوري الألماني 2023-2024
المدرب الإسباني تشابي ألونسو قاد باير ليفركوزن إلى تحقيق سلسلة من النتائج المميزة هذا الموسم ون ون winwin
winwin يُسلط الضوء على محطات مهمة وحاسمة، لعبت دورًا كبيرًا ومؤثرًا، في تحقيق باير ليفركوزن رقمه القياسي التاريخي في كرة القدم الألمانية.
جوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق والحالي لمنتخب ألمانيا ون ون winwin
من واقع تجربته مع النادي، تحدث جوليان ناغلسمان عن مشكلة بايرن ميونخ الألماني، وقد استشهد في ذلك بنجاح يورغن كلوب وبيب غوارديولا مع ليفربول ومانشستر سيتي.