صراع شرس منتظر بين الأهلي والترجي لتعزيز رقم "9" التاريخي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 20:48
من ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي (Cafonline.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب القاهرة الدولي، غدًا السبت، مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024. وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل بنتيجة (0-0) بين الفريقين في ملعب "حمادي العقربي" الأولمبي بالعاصمة تونس، ليتأجل الحسم بينهما من أجل تحديد هوية المتوج باللقب.

ويسعى "المارد الأحمر" للفوز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، ومواصلة تعزيز رقمه القياسي بـ 11 لقبًا حاليًا، فيما يبحث الترجي عن لقبه الخامس، والأول له منذ عام 2019.

منافسة منتظرة بين الأهلي والترجي لتعزيز رقم تاريخي 

وبتعادلهما من دون أهداف في ذهاب نهائي أمجد المسابقات الأفريقية لهذا الموسم، حقق ناديا الأهلي والترجي رقمًا تاريخيًا في المسابقة، كونهما باتا أول فريقين ينجحان في المحافظة على نظافة شباكهما 9 مباريات متتالية في تاريخ البطولة.

وتمكن الأهلي من تحقيق 9 "كلين شيت" متتالية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم تلقي مرماه 116 تسديدة من طرف المنافسين منذ آخر مرة دخلت الكرة إلى مرماه في مواجهة يانغ أفريكانز التنزاني شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وفي الجهة المقابلة، تلقى مرمى الترجي 88 تسديدة كاملة منذ تلقي آخر هدف في شباكه ضمن دوري أبطال أفريقيا أمام الهلال السوداني شهر ديسمبر الماضي كذلك؛ ولكنه استطاع هو الآخر المحافظة على نظافة مرماه في 9 مباريات متتالية.

شوبير ومميش جدارا الأهلي والترجي في البطولة

ويدين الأهلي بهذه القوة الدفاعية لحارسه مصطفى شوبير الذي حافظ على نظافة شباكه 8 لقاءات متتالية، وقبله استطاع الحارس المخضرم محمد الشناوي أن يحقق "كلين شيت" واحدة، ليسهم هو الآخر في تحقيق النادي المصري لهذا الرقم التاريخي.

وفي الجهة المقابلة، كان الحارس أمان الله مميش هو صاحب الفضل الكبير في تحقيق "شيخ الأندية التونسية" 9 "كلين شيت" على التوالي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليتحول بذلك من حارس طوارئ إلى حارس الفريق الأول، كما أنه أصبح يلقب بـ "ملك الشباك النظيفة".

وسيحاول كل فريق تفادي دخول الأهداف إلى مرماه خلال مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، غدًا السبت، حتى ينفرد بالرقم التاريخي، ويحتفظ بنظافة شباكه في 10 مباريات متتالية، ومن ثم التتويج باللقب القاري، أما إذا ما نجح كل نادٍ في هز شباك الآخر، فإن الرقم التاريخي الحالي بـ 9 مباريات سيظل ملكًا لكليهما حتى إشعار آخر.

للتذكير فإن هذا النهائي هو الثالث بين الأهلي والترجي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وفاز العملاق المصري باللقب على حساب نظيره التونسي في نسخة 2012، بينما عاد اللقب لمصلحة فريق "الدم والذهب" عام 2018.

شارك: