الكاف يعلن روزنامة الموسم القادم لبطولة دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-04 03:27
مُجسم كأس دوري أبطال أفريقيا (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن مواعيد الأدوار التمهيدية والنهائية من بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية للموسم المقبل 2024-2025.

حقق قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، إنجازًا تاريخيًا سيطرًا من خلاله على عرش أفريقيا، بعد تتويجهما بلقبَي بطولتَي القارة السمراء للموسم الحالي 2024، حيث تغلب الأهلي على شقيقه الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين، ليُحرز لقبه الثاني عشر في تاريخ البطولة، والثاني على التوالي، فيما حسم الزمالك لقب كأس الكونفيدرالية بعد تعادله مع نهضة بركان المغربي في مجموع المباراتين 2-2، مستفيدًا من قاعدة تسجيل هدفًا خارج الأرض (خسر ذهابًا 2-1 وفاز إيابًا 0-1).

كاف يعلن مواعيد دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية 2025

ونشر الاتحاد الأفريقي بيانًا رسميًا على موقعه الرسمي على الإنترنت، أعلن خلاله عن موعد انطلاق الدور التمهيدي والذي سيكون في الفترة ما بين 16-18 أغسطس / آب القادم من العام الجاري 2024، على أن ينطلق دور المجموعات في الفترة ما بين شهري أكتوبر/ تشرين الأول وديسمبر/ كانون الأول من العام ذاته.

وتُقام مراحل خروج المغلوب ونهائي البطولتين، التي تتضمن ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية، خلال الفترة من مارس إلى مايو 2025.

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بدء فترة إرسال الاتحادات المحلية لأسماء الفرق المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، اعتبارًا من اليوم الإثنين.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن إلغاء الدور التمهيدي الثاني مكرّر في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، كما أكد عدم مشاركة الفرق المُقصاة من الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا في كأس الكونفيدرالية. وستتأهل الفرق مباشرة إلى دور المجموعات في كأس الكونفيدرالية من الدور التمهيدي الثاني.

مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية

الدورالفترةملاحظات
الدور التمهيدي الأول1 يوليو - 20 يوليو-
الدور التمهيدي الثاني21 يوليو - 31 أغسطس-
دور المجموعات1 سبتمبر - 30 سبتمبر-

حتى نهاية المسابقة

1 يناير - 31 يناير 2025تسجيل 7 لاعبين كحد أقصى بما في ذلك 4 بدلاء حتى نهاية المسابقة
شارك: