دوري المؤتمر | أستون فيلا يفوز على ألكمار وفيورنتينا يتصدر

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-10 01:57
جانب من مواجهة أستون فيلا وآيه زد ألكمار ضمن منافسات دوري المؤتمر الأوروبي (X - @europacnfleague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل أستون فيلا الإنجليزي عروضه القوية في دوري المؤتمر الأوروبي، وحقّق فوزًا مهمًا على ضيفه آيه زد ألكمار الهولندي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الخميس، على ملعب فيلا بارك، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المسابقة.

وأحرز دييغو كارلوس الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 61، قبل أن يتعادل فانغيليس بافليديس لصالح الضيوف في الدقيقة 53، وقبل نهاية المباراة خطف المتألق أولي واتكينز الفوز للفيلانز في الدقيقة 81.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد أستون فيلا للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة، بينما توقف رصيد ألكمار عند النقطة الثالثة في المركز الأخير.

وفي لقاء آخر ضمن المجموعة ذاتها، انتزع ليغيا وارسو البولندي فوزًا مهمًا على زرينسكي موستار البوسني بنتيجة 2-0، على ملعب مارشال جوزيف بيلسودسكي ستاديوم.

بهذه النتيجة رفع ليغيا وارسو رصيده إلى النقطة التاسعة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر أستون فيلا، بينما ظل زرينسكي موستار في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

فيورنتينا يهزم تشوكاريتشكي

فاز فيورنتينا الإيطالي على تشوكاريتشكي الصربي بهدف دون رد، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وسجّل هدف المباراة الوحيد لاعب الوسط مبالا نزولا في الدقيقة الثامنة، ليرفع فيورنتينا رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن فيرينتسفاروشي المجري صاحب المركز الثاني، وغينك البلجيكي صاحب المركز الثالث (6 نقاط لكليهما).

فيكتوريا بلزن يحسم تأهله

في المجموعة الثالثة، حسم فيكتوريا بلزن التشيكي تأهله إلى الدور التالي متصدرًا، بعد فوزه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفٍ نظيفٍ، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سبارتا" في بلزن.

ورفع فيكتوريا بلزن رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق 8 نقاط عن أستانا الكازاخي، صاحب المركز الثاني، وبنفس الفارق أيضًا عن بالكاني الكوسوفي، صاحب المركز الثالث. فيما يتذيل دينامو زغرب ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط.

وضِمن منافسات المجموعة الرابعة، حقّق بودو غليمت النرويجي فوزًا مهمًا على مضيفه بشكتاش التركي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "بشكتاش بارك" في إسطنبول، مساء الخميس.

باوك يخطف صدارة مجموعته

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة السابعة خطف آينتراخت فرانكفورت الألماني فوزًا ثمينًا أمام هلسنكي الفنلندي بنتيجة 1-0، فيما تعادل باوك اليوناني وأبردين الإسكتلندي 2-2.

بهذه النتيجة، عزّز باوك اليوناني صدارته للمجموعة السابعة بدوري المؤتمر الأوروبي، فيما رفع آينتراخت فرانكفورت الألماني رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة عن باوك. أمّا أبردين، فحل في المركز الثالث بنقطتين، ويليه هلسنكي الفنلندي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثامنة والأخيرة، سقط سبارتاك ترنافا السلوفيني في فخ التعادل الإيجابي مع مضيفه نورشيلاند الدنماركي 1-1، بينما فاز لودوغوريتس رازغراد البلغاري بهدفين مقابل لا شيء على فنربخشة التركي.

ورغم خسارته، ظل فنربخشة التركي في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما رفع نورشيلاند رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، واحتل لودوغوريتس رازغراد البلغاري المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وجاء سبارتاك ترنافا السلوفيني في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

شارك: