مارتينيز يورط أستون فيلا قبل نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 18:41
الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا (X/iambolar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ورط الأرجنتيتي إيميليانو مارتينيز (31 عامًا)، حارس مرمى نادي أستون فيلا الإنجليزي، فريقه رغم إسهامه في التأهل إلى نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي أمام أولمبياكوس.

ونجح أستون فيلا في حجز مقعده في نصف نهائي الكونفرنس ليغ على حساب نادي ليل الفرنسي، بعد الفوز عليهم بركلات الترجيح (4-3)، عقب التعادل بنتيجة 3-3 في مجموع المباراتين.

إلا أن فرحة كتيبة المدرب أوناي إيمري لن تكتمل بالتأهل الوحيد للفرق الإنجليزية للمربع الذهبي بالبطولات الأوروبية، بعد تأكد غياب حارسهم الأساسي عن مواجهة الذهاب ضد أولمبياكوس اليوناني على "فيلا بارك"، ما سيجبر المدرب الإسباني على اختيار السويدي روبن أولسن للاعتماد عليه في عرين الفيلانز.

سبب غياب مارتينيز

يأتي قرار مارتينيز عن المواجهة الأولى من مواجهتي نصف النهائي أمام أولمبياكوس بسبب الإيقاف الآلي الذي فرض عليه بسبب تراكم البطاقات الصفراء، حيث تلقى 3 بطاقات صفراء في ربع النهائي أمام ليل (1 في مباراة الذهاب و2 في العودة)، كان من بينه بطاقتان صفراوان بسبب إهدار الوقت.

مارتينيز يغيب عن موقعة فيلا بارك

وتلقى الحارس الأرجنتيني بطاقة صفراء في الدقيقة (90+5) من مباراة الذهاب لإضاعة الوقت، بعد أن سجل ليل هدفًا متأخرًا بالدقيقة (84) وكاد أن يعادل النتيجة، ثم تلقى بطاقة في الشوط الأول من مباراة العودة لنفس السبب وأخرى بسبب استفزاز جماهير الخصم خلال سلسلة ركلات الترجيح.

حارس فيلا يحصل على بطاقتين صفراوين دون أن يُطرد

ورغم حصول مارتينيز على بطاقتين صفراوين في مواجهة الإياب ضد ليل، فإن الحكم لم يطرد اللاعب من أرضية الملعب وواصل ليساعد فريقه في التأهل، بعدما تصدى لركلتي نبيل بن طالب وبنجامين أندريه.

ويرجع ذلك إلى قانون جديد تم إصدارة قبل 4 سنوات، والذي ينص على عدم ترحيل البطاقات الصفراء التي يحصل عليها اللاعبون خلال الوقتين الأصلي والإضافي إلى سلسلة ركلات الترجيح.

ويفيد القانون بأن في حالة حصول لاعب على بطاقة صفراء في كل من المباراة وركلات الترجيح، فيجب تسجيل ذلك كبطاقتين صفراوين، وليس كبطاقة حمراء، على أن يتم احتساب البطاقة الثانية في تراكم البطاقات.

جدير بذكره أن ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بين أستون فيلا وأولمبياكوس سيُلعب يوم الخميس الموافق 2 مايو/ أيار المقبل، على أن تلعب مباراة العودة في التاسع من نفس الشهر.

شارك: