دوري المؤتمر | أستون فيلا وفيورنتينا يعبران لنصف النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 01:20
فرحة لاعبي أستون فيلا بالتأهل (X/@AVFCOfficial)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عبر أستون فيلا الإنجليزي وفيورنتينا الإيطالي إلى نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي (كونفرنس ليغ) لكرة القدم، اليوم الخميس، بفوز الأول على ليل الفرنسي بركلات الترجيح 4-3 في مباراة الإياب بعد التعادل 3-3 في إجمالي المباراتين، والثاني على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2-0 بعد التمديد.

وكان أستون فيلا قد فاز ذهابًا على ملعبه بنتيجة 2-1، فيما حسم التعادل السلبي مباراة الذهاب بين فيكتوريا بلزن وفيورنتينا.

في المباراة الأولى، افتتح ليل التسجيل من عرضية زاحفة أرسلها غابريال غودموندسون داخل المنطقة ووصلت ليازغي الذي سددها بقدمه اليسرى على يمين الحارس.

ملخص المباراة

وعاد ليل في الشوط الثاني ليسجل الهدف الثاني برأسية أندريه بعد ركلة ركنية من هاكون هارالدسون في الدقيقة (68)، إلا أن المدافع البولندي ماتي كاش نجح في إعادة أستون فيلا إلى المنافسة بهدف في الدقيقة 87، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح التي تعملق فيها الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز وتصدى لركلتين.

وفي المباراة الثانية من منافسات دوري المؤتمر الأوروبي، استغل فيورنتينا الطرد الذي تلقاه لاعب فيكتوريا بلزن كادو بعد خطأ على لاعب فيورنتينا دودو على حدود منطقة الجزاء، عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد "VAR" في الدقيقة 67.

واستمرت المباراة دون أهداف حتى سجل الفيولا هدفه الأول في الشوط الإضافي الأول عبر الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس في الدقيقة 92، قبل أن يضاعف النتيجة عن طريق كريستيانو بيراغي في الدقيقة (108).

كلوب بروج وأولمبياكوس إلى نصف نهائي دوري المؤتمر

بدورهما، تأهل كل من كلوب بروغ البلجيكي وأولمبياكوس اليوناني إلى نصف النهائي بعد تغلبهما على كل من باوك اليوناني وفنربخشة التركي.

وتمكن الفريق البلجيكي من التفوق على مستضيفه باوك بثنائية مقابل لا شيء سجلها فيران جوتجلا في الدقيقتين (33 و45)، بعدما فاز على أرضه بهدف نظيف في مباراة الذهاب.

وبهذا الفوز، ضرب كلوب بروج، وصيف دوري أبطال أوروبا موسم 1977-78، موعدًا صعبًا في نصف النهائي مع فيورنتينا الإيطالي.


وفي تركيا، تأهل أولمبياكوس اليوناني على حساب فنربخشة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بتقدم أصحاب الأرض 1-0 ليتعادلا 3-3 في مجموع المباراتين.

وسجل هدف المباراة الوحيد لنادي فنربخشة إيرفان كابيتشي في الدقيقة 11، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح التي حسمها الفريق اليوناني بنتيجة 3-2 ليحجز مقعده في قبل النهائي ليواجه أستون فيلا.

شارك: