دوري المؤتمر | فنربخشة يسقط في اليونان وأستون فيلا يهزم ليل

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 01:11
من مباراة فنربخشة وأولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي (X: Fenerbahce)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حافظ فنربخشة التركي على آماله ببلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما سجل هدفين رداً على تقدم مضيفه أولمبياكوس اليوناني بثلاثية من دون أن يتجنب الخسارة 2-3 الخميس في ذهاب ربع النهائي.

واعتقد أولمبياكوس أنه يتجه لتحقيق فوز كبير على فنربخشة بتقدمه بهدفين في الشوط الأول عبر قائده كوستاس فورتونيس من تسديدة زاحفة (8) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (32)، قبل أن يضيف في الثاني الهدف الثالث بفضل البرتغالي شيكينيو (57).

غير أن فنربخشة رفض الاستسلام ليعود إلى أجواء اللقاء بداية عبر الصربي دوشان تاديتش (68 من ركلة جزاء) ثم إيرفان قهوجي بعد لعبة جماعية رائعة داخل منطقة الجزاء (74).

عقوبة ضد فنربخشة

وخاض فنربخشة استحقاقه الأوروبي بعد ساعات من فرض الاتحاد التركي لكرة القدم غرامة مالية عليه على خلفية مغادرة لاعبيه الملعب بعد ثلاث دقائق من صافرة بداية كأس السوبر المحلية بمواجهة غلطة سراي الأحد، للتنديد بالظلم المزعوم ضد ناديهم.

وكان نادي العاصمة إسطنبول قد قرر للأسباب نفسها إشراك تشكيلة من فريق ما دون 19 عاماً أمام منافسه اللدود غلطة سراي. وبعدما افتتح مهاجم غلطة سراي الأرجنتيني ماورو إيكاردي التسجيل في الدقيقة الأولى، عاد لاعبو فنربخشة إلى غرفة تبديل الملابس ورفضوا إكمال اللقاء. ليفرض الاتحاد التركي الذي أعلن فوز غلطة سراي 3-0، غرامة قدرها 115 ألف يورو على فنربخشة جراء انسحابه.

وفي الثانية، حافظ فيورنتينا وصيف البطل العام الماضي بتعادله السلبي مع فيكتوريا بلزن، على سجله خالياً من الخسارة على الصعيد الأوروبي للمباراة العاشرة توالياً وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

وفشل فيورنتينا صاحب المركز العاشر في الدوري الإيطالي في الخروج فائزاً للمباراة الثانية توالياً بعد خسارته قبل 4 أيام محلياً أمام يوفنتوس 0-1.

وفي برمنغهام، فاز أستون فيلا الإنجليزي على ضيفه ليل الفرنسي 2-1. حيث تقدم فيلا بهدفي أولي واتكنز (13) والإسكتلندي جون ماكغين (56)، وقلّص ليل الفارق عبر بافوديه دياكيتيه من رأسية (84).

ويأمل فيلا خامس الدوري الإنجليزي في أن يحرز لقبه القاري الأول منذ أكثر من 4 عقود، وتحديداً منذ فوزه بدوري الأبطال عام 1982 والكأس السوبر الأوروبية في العام التالي. ويتمتع الإسباني أوناي إيمري مدرب فيلا بسجل أوروبي رائع، حيث فاز بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" كمدرب ثلاث مرات مع إشبيلية ومرة واحدة مع فياريال.

وتغلب كلوب بروج البلجيكي على ضيفه باوك اليوناني 1-0، سجله النرويجي هوغو فيتليسن (6).

شارك: