أتالانتا يصعق ليفربول بثلاثية.. وروما يحسم القمة الإيطالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 00:11
من مباراة ليفربول وأتالانتا في ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي (X/Atalanta_BC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مُني ليفربول الإنجليزي بهزيمة مفاجئة (0-3) أمام ضيفه أتالانتا الإيطالي، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الخميس، على أرضية ملعب "أنفيلد"، برسم ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي.

ولم ينجح ليفربول في تقديم أفضل مستوياته خلال المباراة، وقد اهتزت شباكه بـ3 أهداف أحرزها المهاجم الإيطالي جيانلوكا سكاماكا عند الدقيقتين الـ38 والـ60، ولاعب الوسط الكرواتي ماريو باساليتش في الدقيقة الـ83.

وعرفت المباراة اعتماد مدرب ليفربول، يورغن كلوب، على بعض العناصر غير الأساسية مع بداية اللقاء، قبل الدفع بمحمد صلاح ولويس دياز ودومينيك سوبوسلاي وأندرو روبرتسون بالحصة الثانية، إلا أن الفريق لم يتمكن من تعديل أوضاعه.

وفي مباراة أخرى بذهاب الدور نفسه، حقق روما الإيطالي فوزًا مهمًا (1-0) في ميدان مواطنه ميلان "سان سيرو"، لتقطع كتيبة "الجيالروسي" خطوة كبيرة في طريق التأهل إلى نصف النهائي.

وسُجل هدف المباراة الوحيد عن طريق قلب الدفاع الإيطالي جيانلوكا مانشيني مع الدقيقة الـ17، فيما أخفق مهاجمو ميلان في هز شباك ضيوفهم خلال الوقت المتبقي، لتنتهي المواجهة بانتصار الذئاب.

وفي مباراة ثالثة، فاز بنفيكا على ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي بنتيجة 2-1. وتقدم الفريق البرتغالي بهدف أول عن طريق رافا سيلفا عند الدقيقة الـ16، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني المُخضرم أنخيل دي ماريا الهدف الثاني للنسور بالدقيقة الـ52.

ونجح مارسيليا في تقليص الفارق عند الدقيقة الـ67، عن طريق الهدّاف الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، ليعزز الأخير مكانته "هدافًا تاريخيًا لبطولة الدوري الأوروبي".

وفي مباراة رابعة استضافها ملعب "باي أرينا"، حقق باير ليفركوزن الألماني الفوز بنتيجة 2-0 على ضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي.

وانتهى شوط اللقاء الأول على وقع التعادل السلبي من دون أهداف (0-0)، قبل أن يحرز جوناس هوفمان وفيكتور بونيفاس هدفين لليفركوزن، بالدقيقتين الـ83 والـ90+1 على الترتيب.

موعد مباراة العودة بين ليفربول وأتالانتا

ومن المُقرر أن تُقام مباريات الإياب؛ حيث يحل ليفربول ضيفًا على أتالانتا وميلان ضيفًا على روما وبنفيكا ضيفًا على مارسيليا وليفركوزن ضيفًا على وست هام، يوم الخميس المقبل (18 أبريل/ نيسان الجاري).

يُذكر أن فريق إشبيلية الإسباني يحمل لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم الماضي 2022-23؛ بفوزه على روما في المباراة النهائية بركلات الترجيح، عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

شارك: