محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة في ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 20:07
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (X/MoSalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج النجم المصري محمد صلاح بجائزة جديدة؛ وذلك بحصده لقب أفضل هدف سجّله نادي ليفربول خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

وفاز محمد صلاح بالجائزة، عن هدفه في شباك برايتون، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في المباراة التي حسمها ليفربول لصالحه (2-1) في ملعب "أنفيلد".

وكانت نتيجة المباراة تشير إلى تعادل الفريقين (1-1)، قبل أن يسجل صلاح هدف الفوز (2-1) لليفربول عند الدقيقة الـ64، عقب تلقيه تمريرة حاسمة مميزة من زميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر.

وحصل صلاح على المركز الأول في تصويت اختيار "هدف الشهر" في ليفربول، متفوقًا على 3 أهداف للمهاجم الأوروغواياني داروين ونونيز، وهدف آخر للاعب فريق تحت 18 عامًا بالنادي، كيران موريسون، أمام ليدز يونايتد.

محمد صلاح و7 مواسم من النجاح في ليفربول

ويقضي محمد صلاح (31 عامًا) موسمه السابع تواليًا في ليفربول، الذي انضم إليه صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، مقابل أكثر من 40 مليون يورو.

وتمكن صلاح من فرض نفسه عنصرًا مهمًا وركيزةً لا غنى عنها في تشكيلة ليفربول، خلال المواسم الماضية. وقد أسهم اللاعب المُلقب بـ"الملك المصري" في تتويج "الريدز" بألقاب مهمة، على غرار دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19 والدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2019-20.

وإجمالًا، خاض محمد صلاح 340 مباراة مع ليفربول بمختلف البطولات، مُسجلًا 209 أهداف. ويحتل الدولي المصري المركز الخامس على سلم الهدافين التاريخيين للنادي الإنجليزي.

ويستعد صلاح للمشاركة مع ليفربول في مباراة الفريق القادمة، أمام أتالانتا الإيطالي، والمُقررة إقامتها مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

كما يتأهب صلاح للمشاركة مع ليفربول أمام كريستال بالاس، يوم الأحد المقبل، برسم الجولة الـ33 للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

ويحتل ليفربول وصافة ترتيب البريميرليغ، برصيد 71 نقطة من 31 مباراة (21 فوزًا، 8 تعادلات، خسارتين)، متخلفًا بفارق الأهداف عن أرسنال المتصدر.

ويحلم ليفربول بحصد لقب البريميرليغ هذا الموسم، الذي يُعد الأخير للفريق تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب. وإحصائيًا، يحتل "الليفر" المركز الثاني في ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الإنجليزي، برصيد 19 لقبًا، مُتخلفًا بلقب واحد عن صاحب الرقم القياسي (مانشستر يونايتد).

شارك: