صلاح يخرج عن صمته بسبب ثنائي ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 23:10
نجما ليفربول محمد صلاح وداروين نونيز (X/LFCTransferRoom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج النجم المصري محمد صلاح عن صمته للدفاع عن زميلَيه في ليفربول، داروين نونيز وكودي غاكبو، مؤكدًا أهمية اللاعبَين الأوروغواياني والهولندي في منظومة عمل "الريدز" الهجومية.

ويُعد محمد صلاح النجم الأكثر شعبيةً بين لاعبي ليفربول الحاليين، فيما لا يحظى نونيز وغاكبو بقدرٍ كافٍ من الإشادات الجماهيرية، حسبما يشير إليه مراقبون.

وقال صلاح في تصريحات صحفية، أبرزها موقع "liverpool.com" غير الرسمي، إن نونيز يمثل قطعةً مهمةً في تشكيلة ليفربول، بسبب طريقته في اللعب، وقدرته على صناعة مساحات مهمة في دفاعات المنافسين.

وأضاف قائد المنتخب المصري: "لكنه لا يحظى بالكثير من الإشادة، لأنه حين يهدر فرصة، يشرع مشجعون آخرون في التسلق، فيما يبدأ مشجعو ليفربول في الدفاع عنه، ليصبح (نونيز) داخل هذه الفوضى. لكن في نظري، هو واحد من أفضل اللاعبين في الفريق".

وبخصوص غاكبو، قال صلاح: "إنه لا يحصل على الإشادة، لأنني لا أعلم ما إن كان المشجعون يستوعبون ما يقوم به في أرضية الملعب. إنه لاعب ماهر جدًا، وتعجبني طريقة تفكيره. إنه صغير في السن، ويرغب في التعلم، ويسأل كثيرًا".

وشارك اللاعبون الثلاثة (صلاح، نونيز، غاكبو) بالفعل في مباراة ليفربول الأخيرة أمام مانشستر يونايتد، بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ". ولعب صلاح المباراة كاملة؛ حيث سجّل هدفًا من ركلة جزاء، فيما شارك نونيز لـ69 دقيقة قبل استبداله بغاكبو.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، ليكتفي "حُمر الميرسيسايد" بحصد نقطة واحدة، جعلتهم بالمرتبة الثانية في سلم البريميرليغ، بفارق الأهداف عن أرسنال المتصدر.

أرقام صلاح ونونيز وغاكبو هذا الموسم

وخاض صلاح 35 مباراة مع ليفربول بمختلف البطولات هذا الموسم 2023-24، مُسهمًا بـ36 هدفًا (سجّل 23 هدفًا، قدّم 13 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أمّا نونيز، فقد خاض 45 مباراة مع ليفربول هذا الموسم، مُسهمًا بـ31 هدفًا (سجّل 18 هدفًا، قدّم 13 تمريرة حاسمة)، في حين سجّل غاكبو 14 هدفًا وصنع 4 أخرى، خلال 45 مباراة خاضها هو الآخر.

يُذكر أن ليفربول يستعد حاليًا لمواجهة أتالانتا الإيطالي، الخميس المقبل، في ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

شارك: