أتلانتا

الصورة
أتالانتا
Atalanta BC
استاد أتليتي أزوري دي إيطاليا

تأسس نادي أتالانتا الإيطالي عام 1907، من قبل مهاجرين سويسريين، وجاءت تسميته تيمناً بشخصية أتلانتا في الميثولوجيا الإغريقية، انضم للاتحاد الإيطالي عام 1929، ولعب في دوري الدرجة الأولى لأول مرة عام 1937 وهبط في الموسم نفسه، ليعود للأضواء من جديد عام 1940 وبقي حتى عام 1973، ليستمر بعدها في مشهدي الهبوط والصعود، وتنحصر إنجازات النادي في دوري الدرجة الثانية، ويحمل في تاريخه بطولة رئيسية واحدة تتمثل بلقب كأس السوبر الإيطالي عام 1963.

اللباس الرسمي

 أتلانتا 1
اللباس الرئيسي
 أتلانتا 2
اللباس الاحتياط
 أتلانتا 3
اللباس الثالث
الملعب

استاد أتليتي أزوري دي إيطاليا

استاد جيويس، والمعروف أيضاً باسم أتليتي أزوري، الملعب الرئيسي لنادي أتلانتا، يقع في مدينة برجامو الإيطالية، افتتح رسميا عام 1928، ويتسع لحضور 21.300 متفرج. استحوذ النادي على الملعب رسميا في عام 2017، بصفقة بلغت 8.6 مليون يورو، وباشر إجراء التحسينات على مرافقه، وفق خطة تم وضعها على مراحل بتكلفة 40 مليون يورو، وتنتهي وفقاً للمخطط الزمني عام 2021.

اتالانتا

بيرغامو

تشكيلة ريال مدريد من إحدى مباريات الموسم الماضي
أبرم أتالانتا صفقة كبيرة؛ حيث يواصل نادي الشمال الإيطالي تحضيراته للموسم القادم، الذي سيبدأ بمباراة مرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني، في كأس السوبر الأوروبي.
المدرب الهولندي آرني سلوت
أول صفقة لأرني سلوت مع ليفربول قد تم تحديدها بالفعل وفق وسائل إعلام إنجليزية وسيعمل النادي الإنجليزي على إغلاقها بمجرد الانتهاء من يورو 2024.
يوفنتوس قرر إقالة ماسيميليانو أليجري من أجل التعاقد مع تياغو موتا
في ظل هدوء واضح بسوق انتقالات اللاعبين ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، تبدو أن هناك عاصفة كبيرة بالفعل تخص تنقلات المدربين.
من مراسم تتويج فريق أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم 2023-24 ون ون winwin
مغربي حاضر في قصة نجاح أتالانتا الإيطالي، الذي تُوج أمس الأربعاء بأول ألقابه التاريخية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".
شعار نادي أتالانتا الإيطالي لكرة القدم (Getty) ون ون winwin
سر تسمية نادي أتالانتا الإيطالي والمرأة الموجودة في شعاره! وما مميزات النادي المتوج بلقب الدوري الأوروبي على حساب باير ليفركوزن الألماني؟