نجم عربي واحد في تشكيل الدوري الأوروبي المثالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 23:22
نهائي الدوري الأوروبي بين أتالانتا الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني (X/bayer04fussball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل لاعب عربي واحد فقط حضوره في تشكيل الدوري الأوروبي المثالي للموسم الحالي 2023-2024، والذي شهد تتويج نادي أتالانتا الإيطالي باللقب للمرة الأولى في تاريخه تحت قيادة مدربه جيان بييرو غاسبريني.

ونال أتالانتا لقب الدوري الأوروبي إثر تغلبه في المباراة النهائية على باير ليفركوزن الألماني بثلاثية دون رد، ليلحق بذلك بكتيبة المدرب الإسباني تشابي ألونسو أول هزيمة له ضمن جميع البطولات التي شارك فيها هذا الموسم.

وشهدت بطولة "يوروبا ليغ" خلال هذا الموسم مشاركة العديد من اللاعبين والنجوم العرب، ولكن التشكيل المثالي للمسابقة تضمن اسمًا واحدًا فقط.

المغربي حارث ضمن تشكيل الدوري الأوروبي المثالي هذا الموسم

وضم تشكيل الدوري الأوروبي المثالي للموسم الجاري 2023-2024 لاعبًا عربيًا واحدًا هو المغربي أمين حارث جناح نادي أولمبيك مارسيليا، استنادًا إلى بيانات موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصاءات.

وخاض الدولي المغربي 14 لقاء مع الفريق الفرنسي في الدوري الأوروبي، واستطاع تسجيل هدف واحد وتقديم 6 تمريرات حاسمة لزملائه في المسابقة التي ودعها ناديه من نصف النهائي على يد البطل أتالانتا، ونال تقييم 7.36 من 10 من موقع "سوفا سكور".

والغريب في التشكيل المثالي المختار من جانب الموقع المتخصص في الأرقام والإحصاءات أنه ضم لاعبًا واحدًا فقط من نادي أتالانتا المتوج باللقب، والمقصود هنا المدافع الألباني بيرات جيمسيتي، بينما غاب بقية نجوم الفريق الإيطالي عن هذا التشكيل.

وخلا تشكيل "يوروبا ليغ" المثالي أيضًا من اسم الدولي المغربي الآخر أمين عدلي لاعب باير ليفركوزن الذي وصل إلى النهائي، وخاض في المسابقة 13 لقاءً، سجل فيها هدفًا واحدًا ومنح تمريرتين حاسمتين.

وكان الشعب المغربي ومعه العرب يمنون النفس برؤية عدلي في تشكيل الدوري الأوروبي المثالي والتتويج باللقب، ولكن أتالانتا كان له رأي آخر بتفوقه على الفريق الذي لا يُهزم باير ليفركوزن وصعوده على منصة التتويج.

وبعد فشل النجوم العرب في الحصول على لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، ستكون الفرصة مواتية أمام نجوم آخرين لنيل لقب دوري أبطال أوروبا على غرار الجزائري رامي بن سبعيني برفقة بوروسيا دورتموند والمغربي إبراهيم دياز مع ريال مدريد أو بالنسبة للمغربي الآخر أيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني الذي سيخوض نهائي دوري المؤتمر الأوروبي ضد فيورنتينا الإيطالي.

شارك: