وست هام يعلن تعيين جولين لوبيتيغي مدربًا للفريق

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 16:04
المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي مدرب وست هام يونايتد (whufc.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، عن تعيين المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم، بالنادي اللندني خلفًا لديفيد مويس.

وكانت إدارة الهامرز قد وجهت الشكر لمويس وأعلنت رحيله بنهاية موسم 2023-24، بعد خسارة الفريق بخماسية أمام تشيلسي في الجولة 36 من منافسات الدوري، قبل أن تكشف عن بديله بعد انتهاء الموسم احترامًا له.

وجاء رحيل مويس بعد أن قضى 4 سنوات ونصفًا مع وست هام، نجح بها في التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2022-23، وهي أول بطولة أوروبية للنادي منذ عام 1965، إلا أن الفريق تراجع مستواه كثيرًا في آخر فترة من الموسم المنقضي.

وست هام يرحب بمدربه الجديد

ورحب وست هام يونايتد بوصول الإسباني لوبيتيغي في بيان رسمي نشر على موقع النادي، مصحوبًا بلقاء مع مدرب ريال مدريد السابق، قال فيه: "يسر نادي وست هام يونايتد أن يعلن عن تعيين جولين لوبيتيغي مدربًا جديدًا للفريق".

وأضاف: "سيبدأ مدرب منتخب إسبانيا وبورتو وريال مدريد وإشبيلية وولفرهامبتون واندررز السابق العمل رسميًا مع الهامرز في الأول من يوليو (تموز) القادم".

جزء من لقاء المدرب الجديد

من جانبه، عبر المدرب الإسباني في لقاء مع قناة النادي، عن سعادته بالمنصب الجديد مع نادٍ كبير مثل وست هام، وأكد رغبته في وضع البصمة الخاصة به على أداء الفريق.

لوبيتيغي يستعد لمهمته الثانية في البريميرليغ

ويستعد جولين لوبيتيغي لخوض مهمة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب فترته الناجحة مع ولفرهامبتون موسم 2022-23، عندما تولى مسؤولية تدريب الفريق في نوفمبر/ تشرين الثاني، وتمكن من إنهاء الموسم في المركز الـ13 بعد أن كان في أسفل الترتيب.

وكان المدرب الإسباني البالغ من العمر 57 عامًا من دون نادٍ، منذ أن ترك منصبه في الجهاز الفني للوولفز الصيف الماضي، على الرغم من تلقيه عدة عروض من خارج الدوري الإنجليزي، إلا أنه تمسك بخطته الأساسية وهي العودة إلى البريميرليغ.

جدير بالذكر أن لوبيتيغي كان قد تحصل على لقب واحد في مسيرته مع الأندية، عندما توج ببطولة الدوري الأوروبي موسم 2019-20 مع إشبيلية، كما تحصل على بطولة أوروبا للمنتخبات مع منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا في 2012، ومنتخب تحت 21 عامًا في 2013.

شارك: