فنربخشة

الصورة
فناربخشة
Fenerbahçe SK
استاد شكري سراج أوجلو

تأسَّس نادي فنربخشة التركي عام 1907، ويقع مقره في إسطنبول، ويُطلَق عليه لقب الكناري الصفراء، وجاءت فكرته عام 1899، إلا أن الدولة العثمانية منعت نشاطاته بأمر من السلطان، قبل أن يعاد فتحه بعد ثمانية أعوام على أيدي مجموعة من أبناء عائلات كان لها مكانة مرموقة في الدولة العثمانية، وأسهم مجموعة من الأثرياء في تأسيس النادي مادياً، ويملك النادي الكثير من ألقاب البطولات الرسمية والودية، وتُوِّج بلقب الدوري 19 مرة، و16 مرة حلَّ بمركز الوصافة، وفاز أربع مرات بكأس تركيا، وحلَّ وصيفاً في سبع سنوات، وفاز 7 مرات بكأس السوبر، وحلَّ وصيفا بذات العدد.

اللباس الرسمي

اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

استاد شكري سراج أوجلو

 هو الملعب الخاص بنادي فنربخشة، وهو أحد أقدم الملاعب في تركيا، حيث تم افتتاحه في العام 1909 ولكنه خضع للتجديد بشكل كامل في الفترة من 99-2006، ليضبح ملعبا من طراز عال. استضاف آخر نهائي لبطولة كاس الاتحاد الأوروبي. تبلغ الطاقة الاستيعابية 50.500 ألف متفرج.

فريق الأهلي السعودي
فريق فنربخشة التركي استطاع التعاقد على سبيل الإعارة مع نجم النادي الأهلي السعودي وأحد اللاعبين البارزين في مسابقة دوري روشن.
الفرنسي آلان سان ماكسيمان لاعب النادي الأهلي السعودي
فريق فنربخشة التركي على أعتاب ضم محترف النادي الأهلي السعودي آلان سان ماكسيمان، أحد اللاعبين البارزين في مسابقة دوري روشن.
الفرنسي آلان سان ماكسيمان لاعب الأهلي السعودي
فنربخشة التركي يريد ضم الفرنسي آلان سان ماكسيمان محترف النادي الأهلي، وأحد اللاعبين البارزين في مسابقة دوري روشن السعودي.
يوسف النصيري نجم منتخل المغربي
النجم الدولي المغربي يوسف النصيري يستقر على ناديه الجديد للانتقال إليه في الميركاتو الصيفي الحالي 2024 حيث سيغادر فريقه إشبيلية.
بن سبعيني
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب بوروسيا دورتموند مهدد بفقدان مكانته الأساسية في بوروسيا دورتموند الموسم المقبل بسبب نجم تركيا المتألق في اليورو.