أستون فيلا

الصورة
aston villa
Aston Villa FC
فيلا بارك

أحد الأندية العريقة؛ تأسَّس في 21 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1874، وأسهم بإشهار الدوري الممتاز عام 1888، ومن ثم في عام 1992، وكان رئيسه السابق وليام ماكجريجور هو صاحب فكرة إنشاء الدوري الإنجليزي.

ونادي أستون فيلا هو أحد خمسة أندية نالت لقب دوري أبطال أوروبا، كما تُوِّج بكأس السوبر الأوروبية، أما محلياً فقد فاز بالدوري 7 مرات، والكأس 7 مرات، وكأس الرابطة 5 مرات، والسوبر مرة واحدة. يُلقَّب بـ"الأسود" و"العنابي السماوي". أبرز مدربيه على مدار التاريخ: جورج رامزي، إيريك هوتون، رون ساندروز.

اللباس الرسمي

اللباس الرئيسي
أستون فيلا 3
اللباس الاحتياط
أستون فيلا 2
اللباس الثالث
الملعب

فيلا بارك

هو الملعب الرئيسي لنادي أستون فيلا، يقع في منطقة أستون في برمنغهام- إنجلترا، تأسَّس في عام 1897، ويتسع لـ 42.788 متفرجاً، من أهم الملاعب في المملكة المتحدة والأكثر استضافة لمباريات الأدوار قبل النهائية من بطولة كأس إنجلترا. وهو مُصنَّف من قبل الاتحاد الأوروبي ضمن الملاعب ذات الأربع نجوم، ويتكون من أربعة مدرجات أساسية، ويمتاز بتصميم رائع وشكله من الخارج يشبه الفيلا القديمة، وجميع مقاعده تأخذ اللونين الأزرق الفاتح والعنابي، وهي ألوان الزي الرسمي للفريق.

رئيس أستون فيلا ينتقد الدوري الإنجليزي الممتاز
رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس مالك نادي أستون فيلا ينتقد سياسة الانفاق في الدوري الإنجليزي الممتاز ويؤكد أنها تفسد كرة القدم.
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر من أبرز المحترفين في دوري روشن السعودي
كريستيانو رونالدو سيكون له رأي هام في صفقات النصر خلال الميركاتو الصيفي 2024، حيث يريد اللاعب منافسة ناديه على كل الألقاب في الموسم المقبل.
البرازيلي فيليبي كوتينيو يقضي الموسم الحالي مُعارًا من أستون فيلا إلى الدحيل ون ون winwin
قرر أستون فيلا التخلي عن لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو (31 عامًا)، الذي يقضي الموسم الكروي الحالي مُعارًا من الفيلانز إلى نادي الدحيل القطري.
البرازيلي فيليبي كوتينيو يقضي الموسم الحالي مُعارًا إلى نادي الدحيل القطري ون ون winwin
النجم فيليبي كوتينيو (31 عامًا) يبدو قريبًا من الانتقال إلى نادٍ برازيلي شهير، بعد انتهاء إعارته الحالية إلى نادي الدحيل القطري.. ما التفاصيل؟
المغربي يوسف النصيري يثير اهتمام أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (Instgram/ennesyri15) ون ون winwin
يقترب المهاجم المغربي يوسف النصيري من الرحيل عن إشبيلية وسط غموض يسيطر على مستقبله، في ظل اهتمام شديد من 3 أندية إنجليزية مختلفة.