خبر محبط للترجي.. مارسيل كولر كابوس المدربين البرتغاليين

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 13:26
المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي (facebook/alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث المدرب السويسري، مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي على لقب جديد لإضافة لخزائنه مع المارد الأحمر، عندما يواجه الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويتجدد الصدام بين الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-24، ويسعى كل منهما لنيل شرف التتويج بالأميرة السمراء.

وكان التعادل السلبي قد خيم على مباراة الذهاب بين الفريقين، والتي أقيمت الأسبوع الماضي، في ملعب "حمدي العقربي" برادس في تونس، ليتأجل الحسم إلى موقعة استاد "القاهرة الدولي"، اليوم السبت.

ويسعى الأهلي للفوز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، ومواصلة تعزيز رقمه القياسي بـ 11 لقبًا حاليًّا، فيما يبحث الترجي عن لقبه الخامس، والأول له منذ عام 2019.

وتاريخيًّا، ستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع الأهلي بالترجي في نهائي الأبطال، وكل مهما انتصر مرة، لكن هذه المرة تبدو الحسابات معقدة للغاية بالنظر إلى نتيجة الذهاب التي تفتح الباب أمام جميع الاحتمالات في الإياب.

هل يواصل كولر نجاحه أمام المدربين البرتغاليين؟

وبغض النظر عن النتائج المباشرة بين الفريقين، والتي يتفوق فيها الأحمر بشكل واضح، إلا أنّه توجد مفارقة لافتة من المباراة، بخصوص المدرب مارسيل كولر، قد تكون بمثابة أمر مُحبط لشيخ الأندية التونسية وجماهير فريق باب سويقة، الذي يتولى تدريبه البرتغالي ميغيل كاردوزو.

الأهلي والترجي | أسرع 5 أهداف في تاريخ مواجهات العملاقين

ويتعلق الأمر بعدم خسارة كولر لأي نهائي من قبل أمام مدربين من البرتغال مع المارد الأحمر على وجه الخصوص، مُنذ توليه تدريب النادي القاهري في 9 سبتمبر/ أيلول لعام 2022.

ويُعد كولر بمثابة كابوس للمدربين البرتغاليين، حيث لم يسبق للمارشال -كما يُلقب بين جماهير الأهلي- الخسارة من قبل أمام مدرب برتغالي في أيّ مباراة نهائية، في خمس نهائيات سابقة.

مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر (Getty) وين وين winwin

وكان كولر قد خاض أول مباراة نهائية مع الأهلي ضد مدرب برتغالي في أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2022، في نهائي كأس مصر لموسم 2020-21، وانتصر (2-0) على الزمالك الذي كان يقوده في ذلك التوقيت المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، بينما في 10 أبريل/ نيسان لعام 2023، قاد المارد الأحمر للتتويج بكأس مصر 2021-22 على حساب بيراميدز بعد الفوز (2-1)، ليتفوق على مدرب برتغالي آخر وهو جيمي باتشيكو.

وفي 5 مايو/أيار من العام الماضي، التقى الأهلي وبيراميدز مرة أخرى وهذه المرة في السوبر المصري، وانتهى الأمر بتفوق كولر على باتشيكو، ليكون ثالث نهائي يتفوق فيه المدرب مارسيل كولر على مدرب برتغالي.

ومرة أخرى تجدد الصدام بين كولر ومدرب برتغالي، وكان ذلك في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، وآنذاك في السوبر المصري لموسم 2022-23، لينتصر في النهائي على مدرب برتغالي جديد، وهذه المرة هو ريكاردو مانويل فورموسينيو مدرب فيوتشر، وفاز الأحمر (4-2).

بينما الفوز الأخير لكولر على مدرب برتغالي وفي مباراة نهائية على وجه التحديد، كان خلال العام الجاري، في 8 مارس/ آذار الماضي، حيث انتصر الأهلي على الزمالك في نهائي كأس مصر لموسم 2022-23 بنتيجة (2-0)، والفارس الأبيض يقوده المدرب البرتغالي جوزيه غوميز، ليكون خامس نهائي يتفوق فيه المدرب السويسري على مدرب برتغالي.

ويبقى السؤال، هل يواصل كولر نجاحاته أمام المدربين البرتغاليين في النهائيات، عندما يلتقي الأهلي مع الترجي الذي يقوده البرتغالي ميغيل كاردوزو، مساء السبت، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

متى موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي أفريقيا 2024؟

موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، سيكون السبت الموافق 25 مايو/ أيار 2024؛ على أنّ تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ومصر،  السادسة بتوقيت تونس.

ويعلق على أحداث المباراة المعلق المصري علي محمد علي من خلال القناة الصوتية الأولى في "beIN Sports HD 6"، أما عبر القناة الصوتية الثانية فسيكون معلق مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 هو التونسي عصام الشوالي.

شارك: