الأهلي والترجي | أسرع 5 أهداف في تاريخ مواجهات العملاقين

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 11:05
من مواجهة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي الأهلي المصري مع ضيفه الترجي الرياضي التونسي، مساء اليوم السبت، على أرضية استاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الحالية من الموسم الجاري.

وكانت نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الأهلي والترجي 0-0، حيث يبحث أبناء القلعة الحمراء عن لقبهم الثاني عشر في المسابقة (رقم قياسي)، فيما يحلم الفريق التونسي بالوصول إلى اللقب الخامس له بالبطولة والأول منذ عام 2019.

وبدا أن الإثارة تتحكم في كافة لقاءات القلعة الحمراء مع الترجي على مر التاريخ في مختلف المسابقات الأفريقية، فما أسرع 5 أهداف سجلت في القمة الأفريقية بين العملاقين المصري والتونسي؟

منذ الدقيقة الأولى

في نسخة دوري أبطال أفريقيا من عام 2010، حقق الترجي الرياضي التونسي فوزًا مثيرًا في إياب نصف النهائي بهدف من دون رد، على ضيفه الأهلي المصري.

هدف الفريق التونسي كان الأسرع في تاريخ لقاءات الفريقين، حيث سجله المهاجم النيجيري ميكاييل إنيرامو في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، في مباراة شهدت حصول محمد بركات نجم الأهلي على البطاقة الحمراء في الدقيقة 29.

الترجي يواصل التسجيل المبكر

في دوري أبطال أفريقيا نسخة 2001، تعادل الترجي الرياضي التونسي مع ضيفه الأهلي المصري بنتيجة إيجابية 1-1، علمًا أن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي 0-0.

الترجي التونسي افتتح التسجيل في ذلك اللقاء بصورة مبكرة عند الدقيقة 3، عبر البرازيلي أديلتون باريرا، في ثاني أسرع الأهداف المسجلة في تاريخ مواجهات الفريقين، لكن سيد عبد الحفيظ تمكن من تعديل النتيجة لصالح القلعة الحمراء في الدقيقة 77.

الأهلي يرد بهدف مبكر في قمة كأس الكاف

حينما التقى الترجي الرياضي التونسي مع ضيفه المصري في دور الثمانية (المجموعات) من كأس الكونفيدرالية الأفريقية للعام 2015، تمكن المارد الأحمر من تحقيق فوز صعب خارج قواعده بهدف من دون رد.

هدف الأهلي المصري جاء بصورة مبكرة وتحديدًا في الدقيقة الخامسة من عمر المواجهة، عبر المهاجم الغاني جون أنطوي، من دون أن يتمكن الفريقان من تقديم تفاصيل جديدة طوال الدقائق المتبقية في المباراة.

هدف مبكر في نصف نهائي دوري الأبطال 2023

خلال ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من عام 2023، حقق الفريق المصري نتيجة كبيرة بالفوز على مضيفه الترجي الرياضي التونسي بثلاثية نظيفة.

الأهلي المصري قدم مواجهة رائعة تألق فيها كافة لاعبيه، لكن الفضل يعود في تلك الليلة المذهلة إلى مهاجمه الجنوب أفريقي بيرسي تاو، الذي سجل هدف الافتتاح المبكر في الدقيقة 8 من عمر المواجهة.

ركلة جزاء تدخل التاريخ

خلال نسخة دوري أبطال أفريقيا للعام 2017، تعادل الأهلي المصري مع ضيفه الترجي التونسي بهدفين لمثلهما في ذهاب ربع النهائي من البطولة الأفريقية الشهيرة.

المارد الأحمر لم ينتظر كثيرًا أمام جماهيره في استاد برج العرب، ليفتتح التسجيل بصورة مبكرة وتحديدًا في الدقيقة 11 عبر ركلة جزاء نفذها عبد الله السعيد بنجاح، وهي ركلة الجزاء الأسرع في تاريخ لقاءات الفريقين، في لقاء شهد تسجيل الترجي هدفين بعد ذلك عبر طه الخنيسي 21 وغيلان الشعلالي 48، لكن الأهلي تعادل في النهاية عبر وليد أزارو 67.

شارك: