الأهلي يتخطى فاركو والزمالك يقلب الطاولة على سيراميكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 22:38
من مباراة الأهلي وفاركو ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز (تصوير: محمد يحيى)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الأهلي فوزًا مثيرًا على فاركو بنتيجة (2-1)، في المباراة المؤجلة من الجولة 11 في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، والتي أقيمت مساء الجمعة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

شنّ المارد الأحمر هجمات مكثفة منذ صافرة البداية سعيًا لافتتاح التسجيل، واعتمد على ثلاثي هجومه أنتوني مودست وحسين الشحات وإمام عاشور في تهديد مرمى فاركو. بالمقابل، اعتمد فاركو على استغلال سرعة لاعبيه في تنفيذ الهجمات المرتدة بقيادة عمرو جمال وشكري نجيب.

ثنائية إمام عاشور تمنح الأهلي الفوز أمام فاركو

اتجه الصراع إلى وسط الملعب بعدما ابتعدت الهجمات الخطيرة عن مرمى الفريقين، وتعرض عمرو جمال لإصابة طفيفة تلقى على إثرها العلاج، لكنه عاد لاستكمال المباراة، بينما طالب موديست بركلة جزاء بعد عرقلته في منطقة جزاء فاركو، وبعد مراجعة تقنية الفار احتسب الحكم محمود ناجي ركلة جزاء للأهلي سجل منها إمام عاشور الهدف الأول في الدقيقة (30).

عاد فريق فاركو للمباراة مرة أخرى بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة (34) بفضل مهارة جابر كمال الذي استغل تمريرة سحرية من شكري نجيب ليضع الكرة ببراعة على يمين الحارس محمد الشناوي، وألغى الحكم المساعد جمال راشد الهدف في البداية قبل أن يتم احتسابه بعد مراجعة تقنية الفيديو.

واشتعلت المباراة في الوقت بدل الضائع، حيث احتسب الحكم 9 دقائق إضافية شهدت تألق نجم الشوط الأول إمام عاشور بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه من تسديدة صاروخية "لا تصد ولا ترد" هزت شباك فاركو.

حافظ الشوط الثاني على وتيرة الإثارة والتشويق، على الرغم من غياب الأهداف، حيث واصل لاعبو الأهلي هيمنتهم المطلقة على مجريات اللعب، بينما أهدر الثنائي الهجومي موديست وأحمد عبد القادر فرصًا ذهبية للتسجيل.

وبهذه النتيجة رفع النادي الأهلي رصيده للنقطة 36 في المركز الرابع من 16 مباراة، بينما تجمد رصيد فاركو عند النقطة 21 في المركز السادس عشر من 24 مباراة.

الزمالك يتعثر أمام سيراميكا

في مباراة أخرى، خطف الزمالك فوزًا صعبًا من منافسه سيراميكا كليوباترا بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر.

فرض الزمالك سيطرته منذ البداية بضغط مكثف على دفاع سيراميكا، ونجح في حصرهم بمنطقتهم الخاصة. إلا أن هذا الضغط أثر في ناصر ماهر، حيث تعرض لكدمة قوية في الركبة بعد التحام مع أحد مدافعي سيراميكا، ليغادر الملعب لتلقي العلاج، قبل أن يعود لاستكمال المباراة.

مع مرور الدقائق الأولى، كثف الزمالك من هجماته على مرمى سيراميكا، ونجح في اختراق دفاعهم من خلال التمريرات القصيرة والسريعة. في المقابل، اعتمد سيراميكا على الهجمات المرتدة مستغلًا سرعة لاعبيه. وفي الدقيقة (26)، خطف أحمد رمضان "بيكهام"، هدف التقدم لفريقه سيراميكا من ضربة رأس متقنة.

في الدقيقة 35، طالب لاعبو الزمالك باحتساب ركلة جزاء إثر اصطدام الكرة بيد محمد إبراهيم. وبعد مراجعة تقنية الفيديو، قرر الحكم استكمال اللعب دون احتساب أي مخالفة.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، أطلق مصطفى شلبي صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة وخرجت.

الزمالك يقلب الطاولة على سيراميكا كليوباترا في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، شنّ الزمالك هجمات مكثفة سعيًا وراء إدراك هدف التعادل، ونجح في مسعاه خلال الدقيقة 80 بفضل تسديدة قوية من عبد الله السعيد من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك سيراميكا كليوباترا.

مع اقتراب نهاية اللقاء، وفي الدقيقة 89، خطف إبراهيما نداي هدف الفوز القاتل للزمالك بتسديدة رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء، وذلك بعد عرضية متقنة من عبد الله السعيد.

بفضل هذا الفوز، ارتفع رصيد الزمالك إلى 31 نقطة ليحتل المركز الحادي عشر في جدول الترتيب، بينما توقف رصيد سيراميكا كليوباترا عند 34 نقطة في المركز التاسع.

شارك: