حصيلة winwin | سقوط نابولي.. و"ريمونتادا" للنصر السعودي

2023-03-04 12:45
من احتفال لاعبي النصر السعودي مع جماهيرهم بعد الفوز أمام الباطن (twitter/ AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الجمعة، العديد من الأحداث الرياضية ومباريات كرة القدم المثيرة، أبرزها سقوط نادي نابولي متصدر الدوري الإيطالي، أمام لاتسيو، في وقتٍ صنع فيه نادي النصر السعودي الحدث بريمونتادا تاريخية على حساب نادي الباطن، بعدما قلب تأخره في النتيجة إلى انتصار (3-1) في الوقت بدل الضائع.

وفي هذا التقرير من "winwin" نسلط الضوء على فوز بوروسيا دورتموند أمام لايبزيغ وتصدره الدوري الألماني مؤقتًا، فضلًا عن الإنجاز التاريخي لشباب تونس في بطولة أفريقيا تحت 20 عامًا، ببلوغهم نصف النهائي وضمانهم التأهل إلى نهائيات كأس العالم، بالإضافة إلى نتائج 3 مباريات من الدوري القطري.

لاتسيو يوقف انتصارات نابولي

انقاد نابولي إلى هزيمة مفاجئة في ميدانه وأمام أنصاره من لاتسيو بهدف نظيف 0-1، ضمن مباريات المرحلة الـ25 من الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الحالي 2022-23، على ملعب "دييغو مارادونا" جنوبي إيطاليا.

سجّل هدف المباراة الوحيد لاعب الوسط الأوروغواياني ماتياس فيسينو في الدقيقة (67)، إثر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وأوقف لاتسيو سلسلة من ثمانية انتصارات متتالية للفريق الجنوبي وألحق به الخسارة الثانية في الدوري هذا الموسم والأولى على أرضه بعدما سقط أمام مضيفه إنتر ميلان صفر-1 في الرابع يناير/ من كانون الثاني الماضي.

وتجمد رصيد نابولي عند 65 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة أمام لاتسيو؛ لكنّ قطبي ميلانو يملكان فرصة تقليص الفارق إلى 15 نقطة في حال فوزيهما على ليتشي وفيورنتينا على الترتيب.

دورتموند يتصدر الدوري الألماني مؤقتًا

واصل بوروسيا دورتموند انتصاراته المتتالية، وحسم القمة أمام ضيفه لايبزيغ، عندما تغلب عليه (2-1)، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند، وانفرد بالصدارة مؤقتًا في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني.

وحسم بوروسيا دورتموند نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر قائده ماركو رويس (21 من ركلة جزاء) وإيمري تشان في الدقيقة (39)، قبل أن يقلص لايبزيغ الفارق في الشوط الثاني عبر السويدي إميل فورسبرغ في الدقيقة (74).

ويعد هذا الفوز الثامن تواليًا لبوروسيا دورتموند، فرفع رصيده إلى 49 نقطة، منفردًا بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن ميونخ الذي يحل ضيفًا على شتوتغارت اليوم السبت. 

وتجمد رصيد لايبزيغ عند 42 نقطة بالخسارة الخامسة هذا الموسم، وبات مهددًا بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز فرايبورغ على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ اليوم.

انتصار مثير للنصر في الدوري السعودي

نجا النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، من فخ ضيفه الباطن، وقلب عليه الطاولة بثلاثية (3-1) في الوقت بدل الضائع، على ملعب مرسول بارك في الرياض في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وكان الباطن في طريقه إلى إلحاق الخسارة الثانية بالنصر هذا الموسم، عندما تقدَّم عليه بهدف منذ الدقيقة (17) سجله الأوروغواياني رينسو لوبيس باترون، لكن فريق العاصمة قلب الطاولة بثلاثية سجلها في الدقائق الـ14 من الوقت بدل الضائع.

ولم يكن المنقذ هذه المرة رونالدو، صاحب الثمانية أهداف في الدوري منذ انضمامه إلى صفوف النصر، بل جاء بجهود الثلاثي عبد الرحمن غريب في الدقيقة (90+3) ومحمد آل فتيل في الدقيقة (90+2) ومحمد مران في الدقيقة (90+14).

وهو الفوز الرابع تواليًا للنصر والـ14 هذا الموسم، ليعزز موقعه في صدارة الدوري السعودي برصيد 46 نقطة، فيما تجمد رصيد الباطن عند ست نقاط في المركز السادس عشر.

نتائج مثيرة في الدوري القطري

وفي دوري نجوم QNB، اكتسح نادي السد، ضيفه نادي السيلية، بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في منافسات الجولة الـ16، ليقترب من العربي وصيف الدوري المتعثر مؤخرًا.

وافتتح السد مهرجان الأهداف مبكرًا عن طريق النجم أكرم عفيف في الدقيقة (10)، قبل أن يعود غيليرمي توريس ويضاعف النتيجة في الدقيقة (25)، ثم جاء الهدف الثالث عن طريق الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة (31)، فيما اختتم البديل أحمد بدر سيار، مهرجان الأهداف بهدف رابع في الدقيقة (75).

ورفع السد بهذا الفوز، رصيده إلى النقطة رقم 28، ليقلص الفارق مع نادي العربي إلى 3 نقاط بعد تعثر الأخير أمام الدحيل أول أمس الخميس، ويبقى السيلية في المركز الأخير بـ9 نقاط.

بدوره تغلب نادي الوكرة على نادي المرخية برباعية نظيفة على أرضه ووسط جمهوره، ليستعيد نغمة الانتصارات عقب 5 مباريات لم يذق فيهم طعم الفوز في الدوري القطري.

وسجل أهداف الوكرة، الجزائري محمد بن يطو في الدقيقتين (3) و(70)، وحازم شحاتة في الدقيقة (14)، ويوسف عبد الرزاق في الدقيقة (90+1). وتقدم الوكرة إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري بـ23 نقطة، متخطيًا الغرافة وقطر بفارق الأهداف، فيما مكث المرخية في المركز الثامن بـ25 نقطة.

وفي مباراة أخرى، تعادل الغرافة والأهلي بهدفٍ لمثله. ورفع الغرافة رصيده إلى النقطة 23 ليتقدم إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن نادي قطر، فيما بلغ رصيد الأهلي النقطة 21 متقدمًا مؤقتًا إلى المركز السادس.

وسجل للغرافة اللاعب الجزائري مهدي تاهرات في الدقيقة 30، ثم تعادل عبد الرشيد إبراهيم للأهلي في الدقيقة 66.

الوداد يتصدر مجموعته في دوري أبطال أفريقيا

وفي دوري أبطال أفريقيا، فاز الوداد المغربي على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدفٍ دون رد، في مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وجاء هدف الفوز الوحيد عن طريق لاعب فيتا كلوب جاي ماجيما بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (55).

ومنح الفوز فريق الوداد صدارة المجموعة برصيد (6) نقاط، بفارق نقطتين عن شبيبة القبائل الجزائري وبترو أتلتيكو الأنغولي، بينما بقي فيتا كلوب في المركز الرابع والأخير بثلاث نقاط.

معاناة الزمالك تتواصل في الدوري المصري

حسم التعادل السلبي مواجهة بيراميدز وضيفه الزمالك -حامل اللقب- بملعب الدفاع الجوي في القاهرة، في ختام المرحلة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وصب التعادل المخيّب في مصلحة الأهلي المتصدر (41 نقطة)، حيث ظل متقدمًا على بيراميدز بفارق نقطتين مع ثلاث مباريات مؤجلة له أمام حرس الحدود والإسماعيلي والمقاولون العرب، وبفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك الخامس.

شباب تونس في المونديال

حجز المنتخب التونسي تحت 20 عامًا مقعده في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب المقامة بمصر، ليضمن بذلك المشاركة في كأس العالم للشباب إندونيسيا 2023، إثر تجاوزه منتخب الكونغو في ربع النهائي بالفوز عليه بركلات الترجيح (5-4)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 3-3.

وسيواجه المنتخب التونسي نظيره السنغالي المتأهل سلفًا إلى المربع الذهبي على حساب بنين، وتُقام المواجهة الإثنين المقبل على ملعب السويس، فيما سيجمع لقاء نصف النهائي الثاني، بين منتخبي غامبيا المتأهل على حساب جنوب السودان ونظيره النيجيري المتأهل أمام أوغندا.

انتصاران للسعودية واليابان في كأس آسيا للشباب

استهل منتخب السعودية حملة الدفاع عن لقبه في كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا بالفوز على منافسه قيرغيزستان بهدف نظيف (1-0)، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من البطولة التي تستضيفها أوزبكستان.

وفي أرضية ملعب "يونيودكور" بالعاصمة الأوزبكية طشقند، سجّل مهاجم الهلال المعار إلى التعاون، عبد الله رديف (20 عامًا)، هدف منتخب السعودية الوحيد في مرمى قيرغيزستان بعد 5 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، من علامة الجزاء.

وفي إطار المجموعة نفسها، حوّل المنتخب الياباني تحت 20 عامًا تأخره بهدفٍ نظيف إلى الفوز بصعوبة بالغة أمام نظيره المنتخب الصيني تحت 20 عامًا بثنائية لهدف (2-1). وتصدّر "الساموراي" الياباني المجموعة الرابعة بـ3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي الذي يمتلك الرصيد نفسه.

شارك: