بيراميدز

الصورة
فريق بيراميدز المصري
Pyramids FC
استاد الدفاع الجوي 30 يونيو

 هو نادي كرة قدم تأسّس عام 2008 في مدينة أسيوط، وكان يُعرف باسم نادي الأسيوطي سبورت. شارك في الدرجة الرابعة، وصعد بعد موسمين إلى الدرجة الثالثة وبعد موسمين إلى الدرجة الثانية، واستمر فيها عام واحد، ليعلب في الدرجة الأولى أول مرة موسم 2014 – 2015.
 اشتراه تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية في صيف عام 2018 من مالكه محمود الأسيوطي، وتغيَّر اسمه إلى "بيراميدز"، وبات يُعرَف بـ "نادي الأهرام"، لكن آل الشيخ تخلّى عن استثماره في شهر أيلول – سبتمبر بسبب هتافات جمهور النادي الأهلي ضده، ليتم بيع النادي إلى المستثمر الإماراتي سالم الشامسي عام 2019.
 

اللباس الرسمي

بيراميدز
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

استاد الدفاع الجوي 30 يونيو

هو الملعب الرئيسي للقرية الرياضية للدفاع الجوي، يقع في القاهرة ويتَّسع لـ 30.000 متفرج، وافتُتِح عام 2012. يُعرف باسم استاد الدفاع الجوي أو استاد 30 يونيو؛ لأنه يواكب يوم احتفال قوات الدفاع الجوي في ذكرى بناء حائط الصواريخ الحصين الذي كبَّد الطيران الإسرائيلي خسائر جمَّة في الأسبوع الأول من شهر يونيو عام 1970.

إمام عاشور نجم نادي الأهلي المصري (X/AlAhly)
الاتحاد المصري لكرة القدم يُعلن عن تفاصيل النسخة الجديدة من بطولة كأس السوبر وموعد إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة.
جانب من مباراة الأهلي وبيراميدز (تصوير: محمد يحيى)
يتبقى لفريق الأهلي 10 مباريات في الدوري منها 6 مؤجلات، بينما يتبقى لبيراميدز 6 مباريات منها مؤجلتان اثنتان فقط، لكن الجميع ينتظر المواجهة المصيرية بينهما.
من مواجهة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز
سيطر الجدل على الأداء التحكيمي في مواجهة الأهلي وبيراميدز ضمن منافسات الدوري المصري، مما دفع الحكم الشهير ماتيو لاهوز للتعليق على الأمر.
عمرو السولية لاعب خط وسط الأهلي المصري
افتقد الأهلي المصري خدمات قائده عمرو السولية في قمة بيراميدز بالدوري المصري، فما أسباب غياب اللاعب المخضرم البالغ من العمر 34 عامًا؟
جانب من مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري
سيكون على بيراميدز التغلب على الأهلي في المباراة الثانية بينهما يوم 22 من الشهر الجاري، إن كان يود الحفاظ على أمله في المنافسة على لقب الدوري المصري.