جولين لوبيتيغي مرشح قوي لخلافة بيولي في ميلان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 11:33
أرشيفية- المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي (X:footballitalia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب نادي ميلان الإيطالي من تعيين الإسباني جولين لوبيتيغي مديرًا فنيًا للفريق الأول للنادي اللومباردي، لخلافة المدرب الحالي ستيفانو بيولي، الذي سيرحل بنهاية الموسم الجاري 2023-24.

وقرر ميلان تغيير مدربه سيتفانو بيولي، بعد الإقصاء من مسابقة الدوري الأوروبي على يد مواطنه روما، الذي تفوق بين لقاءي الذهاب في "سان سيرو" والإياب في "الأولمبيكو" بواقع (1-0) و(2-1)؛ وبعدها الهزيمة في الديربي من إنتر ميلان لتؤكد قرار النادي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإن ميلان في مفاوضات جادة مع جولين لوبيتيغي لتدريب الفريق، مُشيرة إلى أن الطرفين وصلا إلى مرحلة جادة في المفاوضات.

وأوضحت الصحيفة أن هناك اتفاقًا مبدئيًا بين ميلان ولوبيتيغي حول مدة العقد والراتب السنوي الذي سيحصل عليه المدرب الإسباني.

اتفاق مبدئي بين جولين لوبيتيغي وميلان

وأشارت الصحيفة إلى أن لوبيتيغي سوف يوقع على عقد مبدئي مدته ثلاث سنوات وبراتب سنوي قدره 4 ملايين يورو في الموسم الواحد.

وكان ميلان يُفاضل بين لوبيتيغي والثنائي الإيطالي روبيرتو دي زيربي وأنطونيو كونتي، لكن الإدارة الحالية ترى أنّ المدرب الإسباني هو الأنسب لقيادة الفريق في الفترة المُقبلة.

ولا يتولّى جولين لوبيتيغي تدريب أيّ نادٍ في الوقت الحالي، منذ إقالته من تدريب وولفرهامبتون في العام المنصرم، إذ رحل عن نادي الذئاب في أغسطس/ آب 2023.

وخلال مسيرته تولى لوبتيغي تدريب أكثر من نادٍ، وقاد ريال مدريد "كاستيا" وبورتو البرتغالي وإسبانيا بجانب الفريق الأول لنادي ريال مدريد فضلًا عن إشبيلية وأخيرًا وولفرهامبتون.

وتراجع أداء ميلان في موسم 2023-24، فعلى مستوى كأس إيطاليا ودع البطولة من ربع النهائي عقب الهزيمة (1-2)، فيما يحتل حاليًا وصافة الدوري الإيطالي برصيد 70 نقطة، وبفارق 16 نقطة كاملة عن غريمه "البطل" إنتر ميلان.

جدير بالذكر أنّ ميلان تحت قيادة المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي هذا الموسم، خاض حتى الآن 48 مباراة انهزم في 12 منها وتعادل في 9، وقد فاز في 27 مواجهة خلال جميع المسابقات، ولحساب الدوري سجّل هجومه 64 هدفًا في حين قبلت شباكه 39 هدفًا.

شارك: